إطبع هذا المقال

السفير الايراني في الرابية: للحفاظ على استقرار لبنان

2013-12-24

السفير الايراني في الرابية: للحفاظ على استقرار لبنان

نحن مع اي مبادرة يكون جوهرها الحل السياسي

وأعلنا اننا مستعدون لاي نوع من الحلول لا سيما في جنيف 2

 

التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في دارته في الرابية، السفير الايراني غضنفر ركن ابادي الذي قال:"سعدنا اليوم بزيارة العماد ميشال عون للتهنئة، وهو اول شخصية نقدم لها واجب التهنئة لمناسبة الاعياد المسيحية، كما نقلنا له تحيات المسؤولين في الجمهورية الاسلامية الايرانية. ونغتنم الفرصة لنقدم التهنئة الى جميع الاخوة والاخوات في لبنان وخصوصا للمسيحيين والمسيحيات".

اضاف: "كما تحدثنا عن التطورات على الساحة المحلية والدولية وآخر تطورات المفاوضات النووية مع الدول الخمس زائدا واحدا، وايضا تحدثنا عن أفق التعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان. وشددنا على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في لبنان وتأكيد الجمهورية الاسلامية الحفاظ على الوحدة اللبنانية".

سئل: هل ستشارك ايران في جنيف2 وهل هناك من مبادرة ستقدمها للحل في سوريا؟

اجاب: "الجمهورية الايرانية منذ البداية قدمت مبادرة تتألف من 6 بنود، تبدأ بوقف العنف ومن ثم بدء الحوار لتحضير الارضية لاجراء الانتخابات الحرة والنزيهة في سوريا، اي الانتخابات الرئاسية في 2014. نحن مع اي مبادرة يكون جوهرها الحل السياسي، وأعلنا اننا مستعدون لاي نوع من الحلول لا سيما في جنيف 2".

سئل: هل هناك اجتماع قريب بين المملكة العربية السعودية وايران؟

اجاب: "الجمهورية الاسلامية الايرانية اعلنت دوما انها تنوي القيام بأفضل العلاقات مع جيراننا وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية".

ثم التقى العماد عون وزير التربية حسان دياب الذي لم يشأ الادلاء بأي تصريح. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها