إطبع هذا المقال

السياحة تتابع المخالفات في جعيتا لتضع حدا لها حرصا على المرفق والمال العام

2013-12-24

السياحة تتابع المخالفات في جعيتا لتضع حدا لها حرصا على المرفق والمال العام
 

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة السياحة البيان الاتي :"يهم المكتب الاعلامي في وزارة السياحة ايضاح الامور التالية المتعلقة بمخالفة مستثمر مرفق مغارة جعيتا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء.

ان مرفق جعيتا هو ملك عام وهو تحت وصاية وزارة السياحة واشرافها ومراقبتها الدائمة وفقا لاحكام القرار الصادر عن وزير السياحة برقم 186 تاريخ 18/11/1994 والقرارات اللاحقة له.

ان القرار الاساسي رقم 186 المذكور انفا، ينص في المادة الثانية عشرة منه على حق وزارة السياحة بالمراقبة على حسن سير العمل في المرفق وعدم اساءة استعماله وخصوصا عدم تغيير وجهة استثماره.

ولقد سبق لوزارة السياحة أن راسلت وأنذرت الشركة المستثمرة لهذا المرفق لمخالفتها بنودا عدة من القرار رقم 186 وآخرها كان في العام 2011 حيث أقدمت الشركة على الاعلان والترويج لانشطة داخل المرفق من دون علم ولا موافقة وزارة السياحة.

ولقد فوجئت الوزارة مجددا بالاعلان الصادر عن شركة "رد بول Bull Red" الذي تم تصويره داخل المغارة السفلى وهو فيلم دعائي اعلاني لصالح الشركة يبث على المواقع الالكترونية وشاشات التلفزة، وبالتالي تكون الشركة المستثمرة قد ضربت بعرض الحائط مجددا جميع القرارات الوزارية ولم تأبه للانذار الموجه اليها سابقا للالتزام بالقوانين والانظمة المرعية الاجراء.

امام هذا الواقع والمخالفات المتكررة، قامت وزارة السياحة بتوجيه انذار الى الشركة المستثمرة مذكرة بالقرار 156 تاريخ 21/7/1995 الصادر عن وزير السياحة نقولا فتوش الذي يمنع منعا باتا التصوير لاي كان داخل المغارة. كما وجهت كتابا الى شركة "ردبول Bull Red" طالبة وقف بث الشريط الاعلاني والدعائي لانه غير حاصل على موافقة المرجع الرسمي المختص في وزارة السياحة. كما خاطبت الوزارة النيابة العامة التمييزية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين لمنع بث وتوزيع ونشر هذا الفيلم المشار اليه اعلاه. وقد اوقفت شركة "رد بول Bull Red" الحملة الدعائية في وسائل التواصل الاجتماعي كافة بناء لطلب الوزارة.

ان وزارة السياحة، اذ تؤكد حرصها على انجاح الاستثمار وعلى الترويج والتسويق لجميع المرافق السياحية، وحرصها على القطاع الخاص الذي تتعاون معه في هذا الاستثمار، تشدد على عدم استباحة هذه المرافق بالشكل الذي درجت عليه شركة "ماباس - لبنان" مستثمرة مرفق مغارة جعيتا السياحي.

وان الوزارة تتابع موضوع المخالفات كي تضع حدا لها حرصا منها على المرفق العام وعلى المال العام". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها