إطبع هذا المقال

حبيش: نريد الدفاع والداخلية والعدل كي نعرف من الذي يتابع التحقيقات

2013-12-28

 

من قتل شطح منزعج من الادمغة التي تفكر من أجل لبنان ومصلحته

حبيش: نريد الدفاع والداخلية والعدل كي نعرف من الذي يتابع التحقيقات

تدخل "حزب الله" في سوريا قضية تستجلب الكوارث مهما حاول تجميلها

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب هادي حبيش أن "من قتل الشهيد محمد شطح منزعج من الادمغة التي تفكر من أجل لبنان ومصلحته"، واصفا العمل ب "الجبان إذ من غير المقبول أن تتم تصفية الناس من أجل فكرهم السياسي".

وقال في حديث الى اذاعة "الشرق" اليوم: "هناك إجماع لدى كل الشخصيات السياسية على الحزن بسبب فقدان محمد شطح. أنا شخصيا أقول للشهيد انه تم الاعتداء على السيادة الوطنية بشخصك هذه المرة. ما حصل أمس كان أكبر اعتداء على سيادة لبنان وأمنه واستقراره".

وأشار الى أن "اغتيال شطح يأتي في إطار المخطط والمسلسل الذي يستهدف كل شخصيات قوى 14 آذار، والقاتل نفسه والقرار واحد وإن كانت الأدوات مختلفة، وباتباع أسلوب الاغتيالات والتفجيرات، قد يجعلوننا نتخذ إجراءات أمنية واحتياطات، ولكن اينما كنا، نظهر في الاعلام ونقول رأينا كما هو".

وأوضح ان "استهداف قوى 14 آذار لم يتوقف أبدا، ربما مررنا بمراحل رأى فيها القاتل ان هناك بعض التسويات، ولكن عندما عادت الامور الى التباعد وعدنا نقول رأينا الذي يتناقض مع الرأي الآخر، عدنا الى الرد بالتصفيات والاغتيالات الجسدية. ان اغتيال محمد شطح رسالة متعددة الاتجاهات، فالشهيد شطح كان يلعب دورا اساسيا في الاتصال الدائم بين كل قيادات 14 آذار بعيدا عن الاعلام، وكانت له علاقات دولية واسعة، وكان اليد اليمنى للرئيس فؤاد السنيورة والرئيس سعد الحريري، فيوميات السنيورة والحريري كانت مع محمد شطح، وهو كان من الاساسيين في كتلة "المستقبل". خسارتنا كبيرة على كل الصعد، ولكن المسيرة ستستمر".

وردا على سؤال قال: "إن دم شطح لا يذهب هدرا مقابل تشكيل حكومة. بالامس الرئيس سعد الحريري وفارس سعيد تحدثا عن الحكومة ليس من منطلق حقيبة لنا وحقيبة للفريق الآخر، ولكن نحن نقول إننا نريد وزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة العدل كي نعرف من الذي يتابع التحقيقات بمسألة استشهاد شطح وكل الشهداء".

وشدد على ان "مسألة تدخل "حزب الله" في سوريا قضية تستجلب الكوارث الى لبنان، ومهما حاول "حزب الله" ان يجمل تدخله في سوريا او أعطى تبريرات لهذا التدخل، سنبقى نقول ان تدخلك في سوريا يستجلب الكوارث على لبنان ويؤدي الى زيادة الشرخ في لبنان، لأن هذا التدخل كان بوجه شعب".

وذكر "بما قاله الشهيد محمد شطح في تغريدته الاخيرة إن "حزب الله" يحاول من خلال سلاحه استبدال الوصاية السورية بوصاية "حزب الله" في لبنان، ولن نسمح لهذا بالحصول. منذ ان اتخذ "حزب الله" قرارا بالدخول في السياسة اللبنانية لم يعد سلاحه سلاح مقاومة بل تحول الى سلاح ضد فريق كبير من اللبنانيين".

أضاف: "نحن سنظل نقول كلمة الحق كما هي، وما كان يقوله محمد شطح سنظل نقوله. هدفنا وهدف محمد شطح وكل الشهداء قبله هو لبنان وقيام الدولة فيه، من يقول إنه يريد دولة ومعه ميليشيا يكذب على الناس. ان "حزب الله" يضعف الدولة بسلاحه".

وأوضح ان "الامور لا تبشر بان الشهيد محمد شطح هو آخر شهيد"، وسأل: "ماذا تغير في الخريطة السياسية في البلد؟ المجرم لا يزال طليقا. قتلوا محمد شطح لانه حمل رسالة قيام الدولة وتحييد لبنان عن صراع المنطقة فلبنان يعيش في منطقة كالبركان".

وختم حبيش: "اليوم لبنان يمر بمرحلة استبدال الوصاية السورية بوصاية "حزب الله" على لبنان وهناك اشخاص في لبنان متحالفون مع الحزب ومؤمنون بأن يسيطر على كامل البلد".

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها