إطبع هذا المقال

بري متخوف من ان يكون الهدف التالي على لائحة الإرهاب شيعيا

2013-12-31

بري متخوف من ان يكون الهدف التالي على لائحة الإرهاب شيعيا


يبدي رئيس مجلس النواب نبيه بري تخوفه من ان يكون الهدف التالي على لائحة الإرهاب شيعيا ، "للإيحاء بأن السنة انتقموا من اغتيال شطح بالرد على الشيعة، وهكذا دواليك، وصولا الى توسيع الشرخ بين المسلمين وإطلاق العنان لفتنة مذهبية تحرق الاخضر واليابس" بحسب ما ذكرت صحيفة "السفير".

وفي هذا الاطار أشارت الصحيفة ذاتها الى أن بري طلب من المسؤول الأمني في حركة أمل أحمد البلعبكي رفع مستوى اليقظة والتنبه الى أقصى الحدود، لمواجهة المخاطر المحدقة بالداخل، والآخذة في التصاعد، بأشكال مختلفة.

وينبّه بري عبر "السفير" من أن أي حكومة تأتي من خارج التوافق الوطني، سواء كانت حيادية أو تحمل لون 14 آذار، ستقود الى تداعيات خطيرة ، لافتا الانتباه الى أن "مثل هذا الخيار الآحادي الجانب يعني تلقائيا تطيير الانتخابات الرئاسية المقبلة، وبالتالي ضرب موقع رئاسة الجمهورية، لأن محاولة فرض حكومة على الآخرين ستتسبب تلقائيا بقطيعة تامة وبتحطيم آخر جسور التواصل السياسي، بحيث سيصبح متعذرا تأمين المناخ الملائم للاستحقاق الرئاسي".

ويستغرب بري الكلام حول تشكيل حكومة حيادية "في حين أن الرئيس تمام سلام ليس حياديا، بالحد الأدنى" ، معتبرا أن المصلحة الوطنية تقتضي التوافق على تأليف حكومة جامعة، تتولى الإشراف على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها