إطبع هذا المقال

واشنطن رحبت بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته تجاه المحكمة الدولية

2013-12-31

واشنطن رحبت بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته تجاه المحكمة الدولية
 

رحبت الولايات المتحدة بقرار لبنان الوفاء بالتزاماته المالية المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الدولية الخاصة.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا قالت فيه :"ان الولايات المتحدة ترحب بقرار لبنان الوفاء بالتزامات التمويل المترتبة عليه للعام 2013 للمحكمة الخاصة. نحن نعترف ونشيد بقيادة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي القوية في ضمان أن تفي الحكومة بهذا الالتزام المهم. نحن ندعم بالكامل عمل المحكمة وجهودها بغية كشف المسؤولين عن أعمال العنف المشينة والمزعزة للاستقرار في لبنان ومحاسبتهم".

ورأت أن "اغتيال وزير المال السابق محمد شطح في بيروت تذكير صارخ بأن لبنان عانى لفترة طويلة من ثقافة عدم معاقبة من يستخدمون القتل والإرهاب للترويج لأجندتهم السياسية ضد مصالح الشعب اللبناني".

وأكدت الخارجية الأميركية ان "هذه المحكمة بالعمل مع الحكومة اللبنانية ستساعد في وضع حد للافلات من العقاب من خلال عملية شفافة وعادلة تحدد المسؤولية في الاعتداء الإرهابي الذي قتل رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري وكثيرين آخرين".

واعتبرت أن "استمرار الدعم المالي وتعاون السلطات السياسية والقضائية والقانونية اللبنانية أساسيان في عمل المحكمة لهذا قدمت الولايات المتحدة دعما ماليا‹قويا‹ لها وستستمر في ذلك".

وختمت:" لقد بحث المجتمع الدولي على الاستمرار في دعم المحكمة والحكومة اللبنانية بغية تحقيق الأهداف المشتركة بضمان العدالة ووضع حد للافلات من العقاب".

وكانت المحكمة الدولية أكدت الاثنين أنها تسلمت من الحكومة اللبنانية حصة البلاد من ميزانية العام 2013 والتي بلغت قيمتها 29,3 مليون يورو. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها