إطبع هذا المقال

مكافحة المخدرات في البقاع عرضت آلية موادا لتصنيع الكابتاغون تم ضبطها

2014-01-04

مكافحة المخدرات في البقاع عرضت آلية موادا لتصنيع الكابتاغون تم ضبطها

عرض مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في البقاع موادا لتصنيع الكابتاغون تم ضبطها منذ يومين في عملية مزدوجة على مزرعة في يونين في البقاع الشمالي ومرآب في منطقة بعلبك - الكيال، اوقف بنتيجتها ستة اشخاص، 4 لبنانيين و2 سوريين.
واظهرت المواد المضبوطة تطورا على صعيد تصنيع الكابتاغون محليا، اذ جرت مصادرة ماكينة نقالة تعمل بالكهرباء المنزلية، يديرها فني ميكانيكي هو الذي يعدل الرؤوس المعدة اساسا لصناعة السكاكر بحيث تصبح صالحة لتصنيع الاقراص المخدرة، ويمكن لشخصين فقط ان ينقلا هذه الماكينة من مكان الى اخر مما يصعب من رصدها.
كما ضبط ايضا 300 ليتر من الامفيتامين الذي يعتبر المادة الاولية والمحظورة للكابتاغون ويبلغ سعر الليتر الواحد منه 2500 دولار، وآلات فاكيوم لسحب الهواء ومواد اولية من البودرة والكافيين وقفازات وكمامات واقية واشارات (lexit) و(king) التي هي بمثابة لوغو لتصدير المخدرات وهي تلصق على الاكياس، بالاضافة الى 10 كلغ من الحشيشة المصنعة و50 الف حبة كابتاغون موضبة.
يذكر ان انتاج هذا المعمل كان معدا للتصدير بشكل اساسي الى الاردن والمملكة العربية السعودية.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها