إطبع هذا المقال

رئيس الجمهورية امل ان ينجح السياسيون في التفاهم على قيام حكومة جامعة

2014-01-11

رئيس الجمهورية امل ان ينجح السياسيون في التفاهم على قيام حكومة جامعة
مصادر مقربة من السنيورة : الاجتماع مع سليمان تركز على تشكيل الحكومة
وكان جدياً وجيداً وصريحاً وشاملاً وستتبعه اجتماعات واتصالات في نفس الاتجاه

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، قبل ظهر اليوم، في القصر الجمهوري في بعبدا، رئيس الكتلة المستقبل فؤاد السنيورة، وجرى عرض للملف الحكومي والتطورات السياسية الراهنة.
واذ غادر السنيورة بعبدا دون الادلاء باي تصريح، وزع مكتبه الاعلامي في وقت لاحق البيان الاتي:
قالت مصادر مقربة من رئيس كتلة المسقبل النيابية، الرئيس فؤاد السنيورة، ان الاجتماع  مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان تناول كل المسائل التي تتصل بموضوع تشكيل الحكومة الجديدة وقد طرح خلاله الرئيس السنيورة العناوين التي بلورها تيار المستقبل، وقد كان اجتماعاً جدياً وجيداً كما كان صريحاً وشاملاً .
اضافت المصادر المقربة من الرئيس السنيورة، ان الاجتماع ستتبعه اجتماعات واتصالات في نفس الاتجاه مع المعنيين للبحث في الموضوع ذاته وذلك تمهيداً لاتخاذ الموقف المناسب .
من جهته، ابدى رئيس الجمهورية امله في ان ينجح الافرقاء السياسيون في ظل مناخ الايجابية السائد خلال الايام الاخيرة في التفاهم على قيام حكومة جامعة تولي الاهتمام بشؤون المواطنين الحياتية والاجتماعية وتواكب تطورات المرحلة المقبلة وما تواجهه من صعوبات  وتحديات خصوصا على صعيد المنطقة.
واعتبر ان ارادة التفاهم والتلاقي شكلت مبعث ارتياح لدى الرأي العام اللبناني داعيا الى تقديم التنازلات المتبادلة لمصلحة الوطن من خلال حكومة تكون محط ثقة المجلس النيابي واللبنانيين.
نواب
وتناول الرئيس سليمان مع كل من النواب ميشال فرعون، زياد القادري وخالد زهرمان شؤون الساعة السياسية والحكومية.
رئيس  مجلس القضاء الاعلى
واطلع رئيس الجمهورية من رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي جان فهد على عمل القضاء المواكب لملفات التفجيرات الامنية الاخيرة واهمية كشف المرتكبين والمحرضين وسوقهم الى العدالة.
زيارة القصر
واليوم، فتح القصر الجمهوري ابوابه امام وفود من المواطنين وطلاب من المدارس والجامعات حيث تولى العاملون في المراسم تعريف الوفود على تاريخ القصر بعد جولة في اقسامه واجنحته.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها