إطبع هذا المقال

بري : أؤيد المداورة بالحقائب على أساس العدالة والشمولية

2014-01-13

 
بري : أؤيد المداورة بالحقائب على أساس العدالة والشمولية


أعلن رئيس المجلس النيابي نبيه بري  ان أجواء المشاورات والاتصالات الجارية جيدة، مشيرا الى أن لقاءه أمس مع رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط يندرج في إطار المراجعة المشتركة لنتائج الجهد الذي يبذله كل منّا لتسهيل الولادة الحكومية.

ونوّه بري في حديث لـ"السفير" بالجهد الذي يبذله الرئيس سعد الحريري على هذا الصعيد، وأشار إلى ان الحريري ليس متجاوباً فقط مع المساعي التي تُبذل لتشكيل الحكومة الجامعة، بل هو يساهم في تذليل العقبات التي تعترضها.

وحول المهلة التي حددها الرئيس ميشال سليمان حتى  20 الحالي لتأليف الحكومة، أجاب: أعتقد أن هذه مهلة حث للإسراع في تشكيل الحكومة، على قاعدة أن خير البر عاجله.

وعما إذا كانت قوى 8 آذار قد قدمت أجوبة شافية رداً على الاسئلة التي تطرحها قوى 14 آذار، قال بري : لا أسئلة أو أجوبة أو شروط بل مقترحات تحسينية، حتى تأتي الحكومة بأفضل صيغة ممكنة.

وعما إذا كانت المداورة في الحقائب قد حُسمت، لفت بري الى ان الرئيس المكلف تمام سلام كان أول من طرحها، وانه يؤيدها على أساس العدالة والشمولية، بحيث تشمل المداورة كل الحقائب والطوائف، وحتى الطوائف الصغرى ،  وتابع: لقد حان الوقت لنضع حداً لعادة درجت في لبنان وهي أن تصبح الوزارة أو الإدارة ملكاً لمن يتولاها، خلافاً لمبدأ لو دامت لغيرك ما وصلت إليك.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها