إطبع هذا المقال

الجراح: موقف الحريري ليس تراجعا أو تراخيا إنما يأتي من موقع المسؤولية الوطنية الكبرى

2014-01-18

الجراح: موقف الحريري ليس تراجعا أو تراخيا
إنما يأتي من موقع المسؤولية الوطنية الكبرى

وصف عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح القصف الصاروخي على بلدة عرسال ب"العمل الارهابي الذي يهدف الى دفع الأمور الى مزيد من التعقيد على المستوي السياسي، والى مزيد من الاحتقان المتزايد".
وأكد في حديث إلى إذاعة الفجر أن "ما حصل ليس عبثا، ولكن هناك نية لإسقاط أكبر عدد من الضحايا الأبرياء".
وقال: "إن بيان الجيش الذي حمل فيه مسؤولية إطلاق الصواريخ للجانب السوري، كان متسرعا، خصوصا ان أهالي عرسال، يؤكدون أن الصواريخ انطلقت من داخل الأراضي اللبنانية".
وطالب الدولة ب"تشكيل لجنة عسكرية لتحديد مكان انطلاق الصواريخ بدقة، وإعلانها أمام الرأي العام، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجزرة التي لا يمكن التغاضي عنها".
من جهة أخرى، جدد الجراح "مطالبة الجيش بتشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات الحادثة التي أدت الى مقتل الشاب مازن أبو عباس"، لافتا إلى أن "هناك أسئلة حول تصرف القوة المداهمة".
وحول مواقف الرئيس سعد الحريري المؤيدة لتشكيل حكومة مع حزب الله أكد "أن مواقفه لا تمثل تراجعا أو تراخيا، إنما تأتي من موقع المسؤولية الوطنية الكبرى، بهدف تجنيب لبنان مخططات الفتنة، وبهدف الحفاظ على مؤسسات الدولة، وعدم السماح بانهيارها، أو الوصول الى الفراغ على مستوى المؤسسات الوطنية، وعلى رأسها رئاسة الجمهورية".
وأشار إلى ان "المشاورات مستمرة داخل فريق 14 آذار للوصول الى موقف موحد من ملف تشكيل الحكومة".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها