إطبع هذا المقال

زاسبكين : جنيف 2 هو الطريق الوحيد نحو التسوية السياسية

2014-01-18

زاسبكين  : جنيف 2 هو الطريق الوحيد نحو التسوية السياسية
روسيا تبذل الجهود مع الأطراف كافة لايجاد القواسم المشتركة

لفت السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبكين  الى أن "جنيف 2 هو الطريق الوحيد نحو التسوية السياسية، وهي أمر أساسي وجوهري لتحسين الأوضاع في الشرق الأوسط، وهو من أهم القضايا المطروحة دوليا، ولكن يجب تحقيق بعض الأهداف الأساسية المرحلية لأنه لا يجوز استمرار مأساة الشعب السوري، ويجب اتخاذ الخطوات الضرورية لوقف اطلاق النار وفتح الطريق للتسوية وبدء الحوار الذي تدعو اليه روسيا منذ بداية الأحداث في سوريا".
وخلال عشاء تكريمي على رشرفه من تنظيم حركة الناصريين المستقلين – المرابطون،  اشار زاسبكين الى أن "روسيا تبذل الجهود مع الأطراف المعنية كافة لايجاد القواسم المشتركة قبل بداية هذه العملية"، لافتا الى أن كل الوسائل قابلة لايجاد الحل.
وأكد أن "مشاركة ايران أمر ضروري ومهم في مؤتمر جنيف 2 حيث ان ايران هي بلد يؤثر على الأوضاع في سوريا، ويريد التسوية السياسية"، ورأى أنه "المطلوب في هذه المرحلة توجيه الدعوة الى ايران، للمساواة بين الدول المشاركة في المؤتمر كافة".
وردا على سؤال رأى أنه "يجب مشاركة كل الأطراف السياسية بينها ايران والسعودية. لذلك مشاركة الجميع مطلوبة ليكون المؤتمر متكاملا ومتوازنا". متمنيا أن يكون تمثيل المعارضة السورية أوسع ما يكون.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها