إطبع هذا المقال

الهيئــات الاقتصادية اجتمعــت إثـــر لقــــاء ميقاتي والقصّار

2011-12-12

 

 

الهيئــات الاقتصادية اجتمعــت إثـــر لقــــاء ميقاتي والقصّار

قـــرار الحكومة لا يحقّــــق تطلعاتنا والثوابت التـــي أكدناها

زيادة الأجور ليست الحل الأنجع لمعالجة المشاكل الاقصادية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(أ.ي) - عقدت الهيئات الاقتصادية اجتماعا ظهر اليوم، على اثر اللقاء الذي تم بين رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس الهيئات عدنان القصار الذي ابلغه وجهة نظر الهيئات حول قرار الحكومة الأخير بزيادة الاجور.

وأفاد بيان للمجتمعين ان الهيئات عرضت في اجتماعها الاوضاع الاقتصادية من مختلف جوانبها والتأثيرات السلبية التي تتكبدها المؤسسات الاقتصادية من جراء الازمة السياسية والظروف الضاغطة داخليا واقليميا. وتطرقت إلى قرار الحكومة الأخير بتصحيح الاجور، وقد ابدى المجتمعون ملاحظاتهم على القرار المذكور حيث وجدوا ان هذا القرار لا يحقق تطلعات الهيئات الاقتصادية ولا يتلاقى مع الثوابت التي أكدتها في أكثر من مناسبة.

وأكدت الهيئات ان قرار زيادة الأجور ليس هو الحل الأنجع لمعالجة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية المزمنة في لبنان، داعية الحكومة إلى إعداد خطة اقتصادية - اجتماعية شاملة تلبي تطلعات جميع شرائح المجتمع اللبناني ومؤسسات القطاع الخاص وتساهم في المقابل في معالجة الواقع الحياتي على المدى الطويل.

ورأت ان المكان الامثل لمثل هذه المعالجات هو المجلس الاقتصادي - الاجتماعي الذي يجب الإسراع في إعادة إحيائه خصوصا في هذا الظرف بالذات الذي بات فيه إنشاء هذا المجلس مطلبا ملحا لا يجوز التغاضي عنه، كونه يمثل المؤسسة الدستورية الأساس للحوار ومعالجة أي خلاف لا سيما بين الهيئات الاقتصادية والعمال او بين العمال والدولة.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها