إطبع هذا المقال

الحجار: هناك عقبات مستجدة امام التأليف والجميع يعلم حجم التسهيلات

2014-01-25

الحجار: هناك عقبات مستجدة امام التأليف والجميع يعلم حجم التسهيلات

رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار أن "هناك عقبات مستجدة امام تأليف الحكومة، والجميع يعلم حجم التسهيلات التي قدمناها امام تأليف حكومة يتشارك فيها الجميع لمواجهة التحديات والمخاطر المتعددة التي تواجه الواقع اللبناني، اضافة الى بعض التنازلات التي قدمها فريق 8 آذار وتحديدا حزب الله في مواضيع دستورية اساسية بالنسبة لنا كالثلث المعطل وصلاحيات الرئيس"، لافتا الى انه "تبين ان رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" ميشال عون يرفض الإلتزام بمبدأ المداورة في الحقائب الوزارية".
وقال في حديث الى قناة "الجديد": أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري عبر لنا، عند لقائنا معه، ان "حزب الله" ملتزم ايضا بموضوع المداورة وانهم سيتكفلون بموضوع اقناع العماد ميشال عون، وما طمأننا في هذا الامر هو انه عندما التقى الوزير جبران باسيل فخامة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وابلغه ان "التيار الوطني الحر" موافق على تأليف هذه الحكومة لم يأت على ذكر رفضه مبدأ المداورة، وبالتالي رفض مبدأ المداورة من قبل ميشال عون مستجد".
وأكد أنه "حتى لو كان هناك عقبات امام تأليف هذه الحكومة فيجب الإقدام على التأليف، لأن البلد لا يمكن ان يستمر بلا حكومة، أمر واقع ام واقع الامر أو مصلحة وطنية أو غيرها".
وختم الحجار: "لقد قدمنا كل شيء، ولكن إذا كان الطرف الآخر غير قادر على الالتزام بتعهداته فيجب على رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تأليف حكومة".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها