إطبع هذا المقال

بري :المستهــــدف هو ثالـــــوث الشعــــــــب والجيـــــش والمقاومـة

2011-12-13

 

بري استقبل اسارتا والسفير البريطاني وتابع الاوضاع الحياتية

الاعتداءات حاصلــة اولا وعاشــــرا على الامـــــن في الجنـوب

المستهــــدف هو ثالـــــوث الشعــــــــب والجيـــــش والمقاومـة

___________

         (أ.ي.)- استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قائد قوات اليونيفيل الجنرال البرتو اسارتا، وعرض معه للتطورات الاخيرة في الجنوب بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في حركة امل الوزير السابق طلال الساحلي والمستشار الاعلامي علي حمدان.

         وادلى الرئيس بري بعد اللقاء بالتصريح الآتي: تركز الحديث مع الجنرال اسارتا على الاعتداءات الحاصلة اولا وعاشرا على الامن في الجنوب والذي وان استهدف قوات اليونيفيل احيانا او بحجة استهداف العدو الاسرائيلي باسلوب حفظه الجنوبيون عن ظهر قلب في الايام الغابرة تحت عنوان صواريخ ميس- ميس، فالحقيقة ان ما حصل في هذه الفترة الاخيرة انما يستهدف الثالوث الذي يحمي لبنان وهو الشعب والجيش والمقاومة، وبالتالي لا يكفي لبنان والمسؤولين في لبنان التصريحات، بل علينا ان نعمل كشعب وكجيش وكمقاومة إضافة الى اليونيفيل والى جانبها لصون الجنوب وفي قلبه لبنان هذه المرة وليس العكس.

         على صعيد اخر وفي إطار اهتمامه ومتابعته للاوضاع الحياتية والمعيشية تمنى الرئيس بري على الحكومة اقرار تخفيض سعر المازوت في إطار تخفيف الاعباء على كاهل المواطنين، وكذلك العمل من اجل شراء زيت الزيتون من المزارعين.

جمعية الهدى

         وكان بري استقبل ظهر اليوم في عين التينة، "جمعية الهدى" في الجنوب برئاسة سامي ياسين الذي عرض له نشاط الجمعية على غير صعيد، وركز على أهمية انشاء مراكز لمعالجة السرطان لدى الاطفال في الجنوب، وكذلك أهمية إيلاء الوضع البيئي اهتماما خاصا ودعم العمل البلدي في كل المجالات. وتناول الجانبان وضع قانون جديد للانتخابات النيابية يؤمن العدالة ويأخذ في الاعتبار تعزيز الانصهار الوطني.

         وأشاد بري بدور الجمعية، مؤكدا دعمها ودعم كل الجمعيات التي تعنى بالشؤون الاجتماعية والصحية والثقافية والبيئية وغيرها.

السفير البريطاني

         وبعد الظهر، استقبل السفير البريطاني طوم فليتشر وعرض معه التطورات، في حضور المستشار الاعلامي علي حمدان.

--------======---------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها