إطبع هذا المقال

مجدلاني : حزب الله تراجع عن الاتفاق الذي حصل مع سلام

2014-02-08

مجدلاني : حزب الله تراجع عن الاتفاق الذي حصل مع سلام
الحل الأوفر والافضل هو حكومة حيادية تستلم أمور البلد

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب عاطف مجدلاني إلى أن "المشاورات بشأن الحكومة انطلقت منذ نحو الشهر عندما تراجع حزب الله عن المطالبة بالثلث المعطل، وعن صيغة ال 9-9-6"، مذكرا بأن "حزب الله قبل بصيغة الـ 8-8-8، فكان هناك ملاقاة من قبل فريق 14 آذار والقبول بصيغة ال 8-8-8، ومن هنا كان الموقف الوطني الكبير للرئيس سعد الحريري من على باب المحكمة الدولية في لاهاي".
وقال مجدلاني، في حديث الى "قناة المستقبل": "بعد ذلك تم الاتفاق على المداورة في الحقائب، والرئيس نبيه بري ذهب أبعد عندما طالب بأن تنسحب المداورة على المدراء العامين، وكانت الامور تسير باتجاهها الصحيح الى ان ظهرت معارضة التيار الوطني الحر للمداورة، التي تزامنت مع سحب الدعوة لإيران للمشاركة في مؤتمر جنيف 2".
أضاف: "الوزير جبران باسيل ربط هذه المعارضة بحقوق ووجود المسيحيين، وحزب الله تراجع عن الاتفاق الذي حصل مع الرئيس المكلف تمام سلام، وهذه ليست المرة الاولى التي يتراجع حزب الله عما يلتزم به".
وختم مجدلاني: "أعتقد أن الحل الأوفر والافضل هو حكومة حيادية تستلم أمور البلد في هذه المرحلة الانتقالية الى حين الانتخابات الرئاسية".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها