إطبع هذا المقال

بلمار يبلغ بان أنه يعتزم ترك منصبه نهاية شباط المقبل

2011-12-14

بلمار يبلغ بان أنه يعتزم ترك منصبه نهاية شباط المقبل

 



أبلغ مدعي العام المحكمة الدولية القاضي دانيال بلمار، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أنّه لا يعتزم طلب ولاية ثانية عند انتهاء ولايته الحالية في آخر شهر شباط 2012 وذلك لأسباب صحية .

وقال بلمار، بحسب بيان صادر عن المحكمة الدولية :  شرف وفخر لي أن أسعى إلى العدالة للشعب اللبناني , ومع أنّ هذه المسيرة ما زالت طويلة وشاقة، إلا أنّ أُسساً  صلبة قد أُرسيت لإقامة العدالة والمحاسبة على ارتكاب اعتداء 14 شباط 2005 وما يرتبط به من قضايا، وذلك من خلال سيادة القانون.

 

وتابع بلمار : إنّه لمصدر إعتزاز لي أنني أترك فريقاً قوياً من أهل الإحتراف والتفاني الذين قدّموا لي المساعدة في السنوات الثلاث الماضية للاضطلاع بولايتنا الصعبة، وأعتزّ كذلك بأنّهم سيواصلون العمل لضمان تحقيق العدالة للشعب اللبناني.

إلى ذلك , أشاد رئيس المحكمة القاضي ديفيد باراغوانث بالقاضي بلمار , مشيراً إلى انه ابدى عزما وتصميما على القيام بمهمة صعبة وتجاوز تحدي الانتقال الى المرحلة القضائية .

 

من جهته , أسف رئيس مكتب الدفاع في المحكمة فرنسوا رو لانسحاب بلمار من عمل المحكمة لاسباب صحية "رغم الخلاف في وجهات النظر"، معتبراً ان المحكمة لم تكن لتصل الى ما وصلت اليه من دون ما بذله من جهود.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها