إطبع هذا المقال

تحركات اسرائيلية كثيفة ومناورة في مزارع شبعا

2014-02-15


تحركات اسرائيلية كثيفة ومناورة في مزارع شبعا

كثف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، من تحركاته داخل مزارع شبعا المحتلة، وعند تخوم هذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية، في ظل تحليق لطائرات الإستطلاع والمروحيات، في اجواء الجولان السوري والمزارع، واجواء مرتفعات شبعا وكفرشوبا.
ورصدت حركة آليات مدرعة بينها ناقلات جند ودبابة ميركافا، عند الطرف الشرقي لموقع السماقة، كما نفذت قوة مشاة مدعمة بآليتين مدرعتين، عملية تمشيط للجانب المحتل من الطرف الشمالي للمزارع، وبخاصة في المنطقة الممتدة من موقع العلم وحتى موقع صبيح مرورا بمحور بركة النقار.
وكانت سمعت فجرا، سلسلة انفجارات قوية متقطعة ولفترة حوالى ساعتين، مصدرها الطرف الجنوبي للمزارع المحتلة، تبين انها ناتجة عن اعمال تدريب لجيش الإحتلال.
اطلق عند حوالى الساعة 8,5 دقيقة، حوالى 20 قذيفة مدفعية عيار 155 ملم، في إتجاه الطرف الشمالي المحتل لمزارع شبعا المحتلة، ترافق ذلك مع تحليق طائرة استطلاع دون طيار فوق خط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية.
ويعود القصف المدفعي الى مناورة بالذخيرة الحية يجريها جيش العدو في هذه المنطقة المحتلة.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها