إطبع هذا المقال

سلام أمل ان تنعكس الروح الائتلافية على مسألة البيان الوزراي

2014-02-22

سلام أمل ان تنعكس الروح الائتلافية على مسألة البيان الوزراي
تأليف الحكومة نقلة من وضع شديد السوء الى وضع أقل سوءا
النجاح في الاستحقاق الرئاسي سيفتح امام لبنان فرصا كبرى

اعرب رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عن أمله في ان تنعكس "الروح الائتلافية" التي انتجت الحكومة الحالية على مسألة البيان الوزراي ، مشيرا الى ان اللجنة الوزارية لصياغة هذا البيان حققت تقدما في عملها يؤمل ان ينجز في الايام القليلة المقبلة.
وكان الرئيس سلام يتحدث لدى استقباله في السراي الحكومي رئيس واعضاء مجلس أمناء جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية ومدراء المدارس والمرافق في الجمعية وسيدات المقاصد .
وقد تحدث في البداية رئيس الجمعية امين الداعوق الذي هنأ الرئيس سلام بتشكيل الحكومة ووضع امكانات جمعية المقاصد بتصرفه.
وقدم الرئيس سلام عرضا سريعا لفترة التكليف و"المخاض العسير" الذي سبق ولادة الحكومة. وقال ان تأليف الحكومة "نقل الوضع من وضع شديد السوء الى وضع أقل سوءا ، واذا نجحنا في التوافق على البيان الوزاري وبعده في نيل الثقة ستنتقل البلاد بالتأكيد الى وضع أفضل ومؤهل للتحسن في مجالات عديدة"
واضاف ان الاستحقاق الاكبر امام الحكومة هو الانتخابات الرئاسية، معتبرا ان النجاح في هذا الاستحقاق "سيفتح امام لبنان فرصا كبرى لاستعادة مكانته وتثبيت نظامه الديموقراطي وممارساته الدستورية على أكمل وجه"
وتابع ان اقرار هذا الاستحقاق في موعده الدستوري سينعكس ايجابا ايضا على موضوع الانتخابات التشريعية. واشار الى ابرز التحديات التي تواجهها الحكومة وفي مقدمها الملف الامني والملفات الاقتصادية والمالية وملف الطاقة وموضوع النازحين السوريين الذي يترك آثارا اقتصادية واجتماعية كبيرة على البلاد.

القائم باعمال سفارة الامارات
واستقبل الرئيس سلام في السراي الحكومي القائم باعمال سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في لبنان حمد محمد الجنيبي، والقائم بالاعمال اليمني علي الديلمي.

سفير تركيا
ثم استقبل الرئيس سلام السفير التركي في بيروت اينان أوزيلديز الذي سلمه رسالة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

زين
واستقبل رئيس مجلس الوزراء سفير لبنان في السعودية السابق اللواء مروان زين .

ابو زكي
واستقبل الرئيس سلام ايضا الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال رؤوف أبوزكي الذي عرض له معطيات "ملتقى لبنان الاقتصادي" الذي ينعقد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في 8 آذار المقبل. وسلم أبوزكي الرئيس سلام دعوة لحضور حفل افتتاح الملتقى.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها