إطبع هذا المقال

رياح ناشطة ومغبرة وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من ظهر الغد

2014-03-01

رياح ناشطة ومغبرة وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من ظهر الغد

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب متوسطة مع رياح ناشطة ومغبرة (تقارب ال 65 كلم/س على المرتفعات)، مع إرتفاع إضافي في درجات الحرارة خلال الفترة الصباحية التي تعود لتنخفض بشكل ملحوظ إعتباراً من الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة : طقس مستقر يسيطر حاليا على الحوض الشرقي للبحر المتوسط يتحول الى متقلب إعتباراً من صباح يوم غد الأحد.
- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم:غائم إجمالا بسحب مرتفعة مع إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة. الأحد: غائم جزئيا بسحب متوسطة مع رياح ناشطة ومغبرة (تقارب ال 65 كلم/س على المرتفعات) مع إرتفاع إضافي في درجات الحرارة خلال الفترة الصباحية التي تعود لتنخفض بشكل ملحوظ إعتباراً من الظهر، فيتحول الطقس تدريجياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات ورؤية سيئة إجمالاً مع إحتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة. الإثنين: غائم إجمالا مع ضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة مع إحتمال تساقط أمطار متفرقة إعتباراً من بعد الظهر، تكون غزيرة أحياناً على المرتفعات وفي المناطق الداخلية.
- الحرارة المتوقعة على الساحل: من 11 الى 21 درجة، فوق الجبال من 5 الى 15 درجة، في البقاع من 3 ال 18 درجة،اما في الارز من 3 ال 9 درجات.
- الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية نهاراً، سرعتها بين 10 و 25 كلم/س، تتحول الى جنوبية شرقية ناشطة ليل السبت -الأحد (تقارب 65 كلم/س أحيانا).
- الإنقشاع: جيد اجمالا.
- الرطوبة النسبية على السّاحل : بين 55 و 70 %.
- حال البحر : معتدل . حرارة سطح الماء : 18 °م.
- الضغط الجوي : 1018 hPa أي ما يعادل: 763 ملم زئبق

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها