إطبع هذا المقال

تعليمات بإقفال مركزي الغاز في بئر حسن بعد معلومات عن إرهاب قد يطالهما

2014-03-01

تعليمات بإقفال مركزي الغاز في بئر حسن بعد معلومات عن إرهاب قد يطالهما
 

أصدرت وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:

"نتيجة للتحقيقات التي أجرتها المراجع الأمنية المختصة مع بعض الموقوفين وخصوصا في ما يتعلق بتنفيذ عمليات إنتحارية لاغتيال شخصيات لبنانية، أبرزها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، تكشفت معلومات أثناء التحقيقات عن التخطيط لعمليات إنتحارية تطال مركزي تعبئة الغاز في منطقة الأوزاعي - بئر حسن.

فور ورود المعلومات المذكورة، أعطى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق تعليماته للأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، بضرورة إقفال المركزين بصورة موقتة، بدءا من صباح الإثنين الواقع في 3 آذار 2014 ، ريثما يتم افراغ المخزون، وذلك حفاظا على أمن وسلامة سكان المنطقة، بانتظار توفير إجراءات أمنية كافية للحد من نجاح مثل هذه العمليات.

وبغية سد النقص بتوزيع مادة الغاز في بيروت والضاحية الجنوبية، أجرى المشنوق الإتصالات اللازمة بمراكز الشويفات والدورة لسد حاجات المواطنين من مادة الغاز. علما أن أحد هذين المركزين يعود الى النائب وليد جنبلاط الذي طلب وقف العمل في المركز هناك". 

 

وفي هذا الاطار ،كشفت معلومات للـ LBCI ان انتحاري الشويفات كان يعتزم تفجير نفسه في مركز تعبئة الغاز في بئر حسن،لافتا الى ان الموقوف نعيم عباس قد ادلى بهذه المعلومات خلال التحقيق معه.

واشارت المعلومات الى ان حسن ومحمود ابو علفة اعترفا ايضا بأن محاوﻻت أخرى كانت ستجري لتفجير محطة تعبئة الغاز قرب السفارة اﻹيرانية،لافتة الى ان اﻹجراءات اﻹحترازية في الشركتين كانت قد بدأت منذ نحو الاسبوع بأشراف بلدية الغبيري.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها