إطبع هذا المقال

المجلس الشرعي دعا الحكومة إلى إنجاز بيانها تحت سقف الثوابت

2014-03-01

المجلس الشرعي دعا الحكومة إلى إنجاز بيانها تحت سقف الثوابت
اعرب المجلس عن قلقه من استمرار مسلسل التفجيرات الانتحارية
لانتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية في موعده حسب الاصول

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى اجتماعه الدوري في مقره في دار الفتوى برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني، حيث تمّ بحث شؤون محلية وعربية وإسلامية.

وبعد الاجتماع صدر بيانا تلاه عضو المجلس رفعت بدوي الاتي نصه  :
دعا المجلس الشرعي الحكومة إلى إنجاز بيانها الوزاري تحت سقف الثوابت الوطنية التي أقرها اتفاق الطائف، وشدد على ضرورة الاسراع في الوصول الى صيغة توافقية للانطلاق بسير العمل الحكومي مع اولوية العمل على استتباب الامن واقرار قانون جديد للانتخابات النيابية.
اكد المجلس الشرعي على ضرورة اجراء انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية في موعده حسب الاصول والاطر المرعية الاجراء واحترام المهل الدستورية.
اعرب المجلس عن قلقه من استمرار مسلسل التفجيرات الانتحارية التي تحصل في العديد من المناطق اللبنانية حاصدة ارواح الابرياء من كل الطوائف والمذاهب، داعيا لدعم القوى الامنية وعلى رأسها الجيش اللبناني الذي يشكل صمام الأمان للسلم الأهلي ووحدة لبنان، ويعتبر المجلس أن أي اعتداء على الجيش هو اعتداء على كل اللبنانيين.
أدان المجلس الشرعي الغارة الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية التي شكلت خرقا واضحا للقرارات الدولية لاسيما القرار 1701 الذي الزم العدو الاسرائيلي بعدم القيام بأعمال عدوانية على الاراضي اللبنانية.
طالب المجلس الشرعي وزير العدل اللواء اشرف ريفي بسحب مشروع قانون الزواج المدني الذي تقدم به وزير العدل السابق شكيب قرطباوي إلى مجلس الوزراء لإقراره سيما المادة الثانية منه، التي تلغي أحكام القرار رقم /53/ الصادر بتاريخ 30/3/1939 الذي الغى تطبيق القرار رقم 60/ل ر على المسلمين.
يدعو المجلس الشرعي الى ضرورة وضع كل امكانيات الدول العربية والاسلامية للتحرك سريعا لردع الكيان الصهيوني من الانتهاكات المتكررة على المسجد الاقصى ومحاولة تهويد القدس الشريف ورفض محاولات العدو الاسرائيلي للهيمنة على مسجد الاقصى.
7-طالب المجلس الشرعي منظمة التعاون الإسلامي القيام بدورها في حماية المسلمين في أفريقيا الوسطى واتخاذ كل الوسائل لحماية المسلمين من اعتداءات المتطرفين.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها