إطبع هذا المقال

درباس الدعم المالي سيكون وفقاً لخارطة وضعها البنك الدولي بقيمة 2،2 مليار ليرة

2014-03-07

درباس : مؤتمر باريس شكّل مظلة سياسية كبيرة وهامة لدعم لبنان

الدعم المالي سيكون وفقاً لخارطة وضعها البنك الدولي بقيمة 2،2  مليار ليرة

سجلت أوساط الوفد المرافق لرئيس الجمهورية ميشال سليمان والذي عاد بعد الظهر إلى بيروت عبر صحيفة "اللواء" "ارتياحاً للمواقف التي سادت اجتماع المجموعة الدولية لدعم لبنان، وإن كانت ترجمتها لا تحتاج إلى قرار فوري"، مؤكدة أن "الآراء كانت متطابقة حيال دعم لبنان على جميع الأصعدة".
اوضح عضو الوفد 
المرافق لرئيس الجمهورية ميشال سليمان  وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس لـ"اللواء" ان "جميع الحاضرين في المؤتمر من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى جميع وزراء خارجية الدول ذات العضوية الدائمة في مجلس الأمن، وأوروبا والأمين العام للجامعة العربية والسعودية أكدوا أن لبنان لا يستطيع وحده أن يتحمل عبء التهجير الكبير للأشقاء السوريين".


ورأى أن "المؤتمر شكّل مظلة سياسية كبيرة وهامة لدعم لبنان، وأن الدعم  المالي سيكون وفقاً لخارطة طريق تمثلت بدراسة وضعها البنك الدولي بقيمة تبلغ مليارين ومائتي مليون ليرة، حيث سيتم إنشاء صندوق ائتمان، وهذا سيشكل حاضنة لأي مشروع ستسير به الحكومة".

وختم: "إن المؤتمرين أكدوا على ضرورة عدم ترك لبنان، فالمجتمع الدولي يتوجس من أن يشكل حجم التهجير الذي سيصل في العام المقبل، إذا ما استمرت الأزمة السورية، إلى نصف عدد سكان لبنان، أزمة متفاقمة تهدد كافة المسارات السياسية والاجتماعية والأمنية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها