إطبع هذا المقال

مخزومي انهى زيارتين لبريطانيا والولايات المتحدة

2014-03-07


مخزومي انهى زيارتين لبريطانيا والولايات المتحدة
لترجمة عاجلة لمقررات مؤتمر المجموعة الدولية

أنهى رئيس "حزب الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي، زيارتين لبريطانيا والولايات المتحدة الأميركية أجرى خلالهما سلسلة لقاءات مع المسؤولين، وكذلك حضر اجتماعا لمعهد باك لبحوث الشيخوخة في نوفاتو بولاية كاليفورنيا.

وركز مخزومي خلال لقاءاته على الأوضاع في لبنان والمنطقة، والانعكاسات الإقتصادية والاجتماعية والأمنية للأزمة السورية على لبنان مع تدفق النازحين، والظروف المعيشية الصعبة للبنانيين، آملا في ترجمة عاجلة لمقررات مؤتمر "المجموعة الدولية لدعم لبنان" ومؤكدا على ضرورة دعم حكومة المصلحة الوطنية في ظل التحديات التي تواجهها، ودعم الجيش وتعزيز قدراته في مواجهة الظروف الامنية الصعبة خصوصا لجهة الافادة من الهبة السعودية المشكورة لتسليح الجيش. وشدد على أهمية دور بريطانيا في دعم لبنان واستقراره، وخصوصا لاجتياز المرحلة الصعبة على المستوى الإقتصادي، وكذلك دعم اتجاهات الاعتدال في لبنان للحؤول دون انزلاقه إلى الصراعات الأهلية على أرضه، لافتا الى أهمية دعم تحقيق استقرار مستديم بين سائر الأطياف اللبنانية. 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها