إطبع هذا المقال

الراعي : لرفع الغطاء السياسي والحزبي عن كل المجرمين والمعتدين

2014-03-07

الراعي : لرفع الغطاء السياسي والحزبي عن كل المجرمين والمعتدين 


دان البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي بشدة ظاهرة الخطف والاحتجاز او التهديد بالخطف من أجل المطالبة بفدية مالية التي تتكرَّر بشكل شبه يومي في لبنان، وآلمه جدا كما آلم المجتمع اللبناني خطف الطفل ميشال ابراهيم الصقر ابن التسع سنوات في زحله وهو في طريقه الى المدرسة، من دون أي شعور انساني من قبل الخاطفين بالصدمة التي سترافق حياته كلها. وطالب بالافراج عنه فورا رحمة بالطفولة وبمشاعر والديه.

وذكر الراعي، في بيان صادر عن البطريركية المارونية، بأن هذه الظاهرة تنتهك كرامة الشخص البشري المعطاة له من الله الخالق، وتتهدده في مشاعره وطمأنينته، وهذا حق اساسي من حقوق الانسان. واعتبر ان هذه الظاهرة هي غريبة عن المجتمع اللبناني ومرفوضة من قبل الجميع لانها تشوه صورة لبنان وصيته وتهدد امنه واستقراره وحركته السياحية والاقتصادية.

وناشد الراعي كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وقيادة الجيش وسائر الأجهزة الامنية، اتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه الجرائم ولرفع الغطاء السياسي والحزبي عن كل المجرمين والمعتدين على حريات الاشخاص وكراماتهم، لاسيما وان هؤلاء باتوا معروفين بالأسماء وبأماكن تواجدهم". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها