إطبع هذا المقال

شبطيني: رئيس الجمهورية واقعي وهو مدعوم دوليا

2014-03-08


شبطيني: رئيس الجمهورية واقعي وهو مدعوم دوليا
مستقل بكل مواقفه وهو لا ينحاز إلى أي فريق

أكدت وزيرة المهجرين أليس شبطيني ان "رئيس الجمهورية واقعي ويعمل المستحيل، وهو مدعوم دوليا"، مشددة على ان "الرئيس سليمان لا يريد التمديد له لولاية ثانية ولدي ثقة عمياء به فهو رجل صادق جدا والكلمة التي يقولها لا يتراجع عنها".
وأوضحت في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان 100,3-100,5" ان "الرئيس مستقل بكل مواقفه وهو لا ينحاز إلى أي فريق"، لافتة إلى ان "اعلان بعبدا أعلى من البيان الوزاري ولا ضرورة لذكره في البيان الوزاري كما ان المقاومة أعلى أيضا منه وستبقى موجودة مهما حصل".
وأبدت تفاؤلها "بإنجاز البيان الوزاري قبل السابع عشر من الشهر الجاري لان للجميع المصلحة في ذلك"، وقالت: "أسيء فهم سليمان عندما تكلم عن معدالة "الجيش والشعب والمقاومة". أنا لست ضد المقاومة لكنني ضد تمسك حزب الله بالذهاب للقتال في سوريا نظرا للنتائج التي نلمسها".
ودعت "حزب الله الى الانسحاب من سوريا للتخفيف من الخطر الذي يواجهه لبنان". كما دعت الى "تطوير المحاكم الجنائية"، ووصفت حالة السجون "بالمذرية"، وأيدت الزواج المدني الذي يعزز التعايش في لبنان. ورأت ان "المرأة اللبنانية ليست بخير، فالهم الأمني والمعيشي والاقتصادي يطغى عليها، وهي متشوقة لوجودها في المحيط السياسي، ورئيس الجمهورية كان يريد ان يكون هناك أكثر من امرأة في الحكومة".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها