إطبع هذا المقال

حرب: موضوع المصالحة بين الدولة والمقاومة لم يكن مطروحا

2014-03-15

حرب: موضوع المصالحة بين الدولة والمقاومة لم يكن مطروحا
حذف الثلاثية لا يعني عدم الرد على أي عدوان اسرائيلي محتمل


أكد وزير الاتصالات بطرس حرب ان "موضوع المصالحة بين الدولة والمقاومة لم يكن مطروحا بل كان المطلوب تكريس مفهوم الدولة كمفهوم مسؤول عن كل لبنان وعن سيادته وسلطته على اراضيه"، مشيرا الى ان "كل الشوائب أزيلت من البيان الوزاري لا سيما المعادلة الثلاثية إضافة الى تكريس اعلان بعبدا وسياسة النأي بالنفس".
وأكد في حديث إلى "صوت لبنان 100,3 - 100,5" أن "حذف الثلاثية من البيان الوزاري لا يعني أنه لن يكون هناك أي رد لبناني على أي عدوان اسرائيلي محتمل على لبنان بل المقصود ان الدولة ستكون هي المسؤولة عن مواجهة أي اعتداء".
وقال: "لو لم يتم التوافق على البيان الوزاري لكان الرئيس تمام سلام قدم استقالته من دون الانتظار الى يوم الاثنين، يوم انتهاء المهلة".
وأكد ان "الوزراء منصرفون منذ اليوم الأول للعمل في الوزارات وعندما نأخذ الثقة ستكون هناك صلاحيات تطبيق للتصدي للمشاكل بالقدر الممكن"، مشددا على ان "وضع طرابلس سيكون بندا بارزا على طاولة مجلس الوزراء خصوصا وانها الجرح النازف دائما".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها