إطبع هذا المقال

الحريري: معادلة الجيش والشعب والمقاومة انتهت الى غير رجعة

2014-03-15

الحريري: معادلة الجيش والشعب والمقاومة انتهت الى غير رجعة
المخرج الذي تم التوافق عليه لا يعطي اي حزب حقوقا فوق سلطة الدولة

رأى الرئيس سعد الحريري أن "هناك تفسيرات كثيرة ستعطى للمخرج الذي توصل اليه مجلس الوزراء عن البيان الوزاري، ولكن تبقى في النهاية حقيقة أساسية لا لبس فيها، ان معادلة الجيش والشعب والمقاومة انتهت الى غير رجعة، وان المخرج الذي تم التوافق عليه لا يعطي اي حزب او جهة حقوقا فوق سلطة الدولة ومرجعيتها وسيادتها، ولا يمنح أي صفة من صفات الشرعية لاستخدام السلاح خارج نطاق الدولة وجيشها ومؤسساتها الأمنية والعسكرية وتوريط لبنان في حروب خارجية".
وقال في بيان أصدره مكتبه الإعلامي: "انتهت المعادلة، سواء كانت خشبية او ذهبية، ولم يعد هناك اي مجال للشك بأن سلاح المقاومة او سواه هو قضية خلافية ستبقى برسم الحوار الوطني والرئيس الجديد".
وختم: "للمناسبة، اليوم تصادف الذكرى الثالثة لانتفاضة الشعب السوري على الطاغية بشار الأسد، وهي مناسبة تدعونا الى تكرار الدعوة الى انسحاب حزب الله من الحرب السورية، والتوقف عن سياسات لا تجلب الى لبنان واللبنانيين سوى الانقسام والخراب".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها