إطبع هذا المقال

عون: لم نأت الى الحكومة لنسكت عن الواقع المرير الذي نعيشه في لبنان

2011-12-20

 

عون: لم نأت الى الحكومة لنسكت عن الواقع المرير الذي نعيشه في لبنان

اوضح رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب العماد ميشال عون اثر الاجتماع الاسبوعي للتكتل، انه "تم اليوم البحث في قانون الانتخاب وما حصل في اللقاء الماروني في بكركي، وايضا موضوع التعيينات، كما تم البحث في المسروقات من خزائن الدولة والتسويات غير الشرعية، والتي ورد أنموذج منها في جريدة "الأخبار" أمس"، وقال: "تسمعون ما يحصل في التحقيق المالي في الوزارة، فمنذ 19 سنة ليس هناك من محاسبة، ينقلون المال من مكان الى آخر ويوزعونه كجوائز". وسأل:" اليس ما نراه اليوم في الادارة من عدم المساءلة منذ العام 1993 تجاوزا؟".

في نطاق آخر، نفى العماد عون ان "يكون لديه أجواء عن اللقاء الذي جمع وفدا من بكركي الى أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله".
وحول مشروع "اللقاء الأرثوذكسي" للانتخابات، أجاب ردا على سؤال: "لماذا لا نريد إعطاء طرح اللقاء الارثوذكسي فرصة للمناقشة مع الفريق الآخر؟".
وفي سياق منفصل، رأى العماد عون أن "الانسحاب الأميركي من العراق يشكل نهاية مرحلة لمصلحة معادلات جديدة تتكون".

وقال: "لم نأت الى الحكومة لنسكت عن الواقع المرير الذي نعيشه في لبنان، خصوصا لناحية المال والمشاريع والحكم. هذه الملفات باتت جاهزة ونأمل قريبا أن نتعاون مع القضاء والنيابات العامة لطرحها".

في الموضوع السوري، أوضح أن "السوريين أعلنوا أنهم سيبينون للعالم ما يجري عندهم، وخطوة إرسال مراقبين خطوة للتهدئة واذا حصلت مخالفات ستحصل إدانة ولا أرى ان الدول العربية تستطيع إدانة المقاومة، اذا وجدت هكذا مخالفات، ولست مؤمنا بأن الدول العربية تستطيع الخروج عن الخط الاميركي والاوروبي الذي يهجم على سوريا".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها