إطبع هذا المقال

القرارات الرسمية الصادرة عن جلسة مجلس الوزراء امس

2014-03-28

القرارات الرسمية الصادرة عن جلسة مجلس الوزراء امس
تكليف وزير المالية التوقيع على كتب طلب فتح الاعتمادات المستندية
لتغطية ثمن شراء الفيول اويل والغاز اويل لزوم "كهرباء لبنان"
تمديد مهلة اعطاء حركة الاتصالات كاملة ابتداء من 1/4/2014
تكليف لجنة وزارية لإعداد تقرير حول معالجة وضع مطمر الناعمة
تكليف الجيش والأمن الداخلي والأجهزة تنفيذ خطة لضبط الوضع الأمني

 

وزعت الامانة العامة لمجلس الوزراء، المقررات الرسمية لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت أمس الخميس، كالآتي:
"- الموافقة على تكليف وزير المالية التوقيع على كتب طلب فتح الاعتمادات المستندية الموجهة من مؤسسة كهرباء لبنان الى مصرف لبنان لتغطية ثمن شراء الفيول اويل والغاز اويل لزوم المؤسسة ، تنفيذا للعقد الموقع بين وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة SONATRACH الجزائرية و مؤسسة البترول الكويتية KPC (على سبيل التسوية).
- الموافقة على الطلب إلى وزير الداخلية والبلديات عرض دفتر الشروط العائد للمناقصة المفتوحة المتعلقة بتشغيل محطات الفحص الفني للمركبات الآلية الذي تعده إدارة المناقصات وذلك خلال مهلة شهر وعلى تمديد العقد مع مجموعة شركات " Contrôle Technique Automobile Hallinvest " فال - توما للهندسة - الهندسة والأبحاث ش.م.م- مؤسسة سوبال الهندسية، إلى حين إنجاز المناقصة المفتوحة، على ألا تتجاوز مدة التمديد 6 أشهر كحد أقصى.
- الموافقة على طلب وزارة المالية تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 9/3/2012 المتعلق بالإجازة لها عقد صفقات بالتراضي بعد استقصاء أسعار لتأمين اللوازم والتجهيزات والصيانات والبرامج والمواد العائدة لأعمال المكننة ومتمماتها وذلك لغاية نهاية العام 2014.
- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل بعض مواد المرسوم رقم 8493 تاريخ 10/7/2012 المتعلق بتشكيل اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الرياضية العربية الثالثة عشرة - لبنان 2015.
- الموافقة على طلب وزارة الثقافة الموافقة على البروتوكول التنفيذي لاتفاقية الهبة القطرية العائدة لمشروع النهوض بالمكتبة الوطنية وتفويض الوزير التوقيع عليه (على سبيل التسوية).
- الموافقة على طلبي وزارة الداخلية والبلديات والاتصالات تمديد مهلة اعطاء حركة الاتصالات كاملة ابتداء من 1/4/2014، والطلب الى وزير الاتصالات اتخاذ التدابير اللازمة لتأمينها للاجهزة الامنية لمدة 6 أشهر ابتداء من 1/4/2014.
- تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من: نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الزراعة، وزير الطاقة والمياه، وزير المالية، وزير الداخلية والبلديات، وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية، وزير البيئة عضوا مقررا ورئيس مجلس الانماء والاعمار لإعداد تقرير حول الخطة الوطنية الشاملة للنفايات الصلبة ومعالجة وضع مطمر الناعمة ووضع مكب النفايات في مدينة طرابلس والحلول البديلة لهذا المكب، على ان ترفع تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مدة اسبوعين.
الموافقة على ما يأتي:
1- تمديد عقد جمع ونقل النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات الشقيف - النبطية مع شركة "الجنوب للخدمات والمقاولات ش.م.م" للعام 2013 وإبتداء من 1/1/2014 (على سبيل التسوية)، وذلك إلى حين إنجاز دفتر شروط المناقصة وإتمامها، على ألا تتجاوز مدة التمديد، إبتداء من 1/1/2014، 6 أشهر على الأكثر، وتسديد مستحقات الشركة المذكورة.
2- تمديد العقد مع شركة لافاجيت ملتزمة أعمال كنس وتنظيف الطرقات وشطفها ونزع الملصقات وجمع النفايات وترحيلها من مدن اتحاد بلديات الفيحاء وذلك إلى حين إنجاز دفتر شروط المناقصة وإتمامها على ألا تتجاوز مدة التمديد، وابتداء من 1/1/2014، 6 أشهر على الأكثر.
- تكليف مجلس الإنماء والإعمار التفتيش عن مبنى ملائم لمؤسسة المحفوظات الوطنية وإقتراح التمويل اللازم له.
-الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء الترخيص المعطى للبناني باكتساب الجنسية النمساوية.
- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة اجازة استيراد سترات وخوذ واقية من الرصاص لصالح جمعية الصليب الأحمر اللبناني.
- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تسلم سيارة من شركة التأمين SECURITE ASSURANCE، تعويضا لآلية تعرضت لحادث.
- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة إدراج باخرة من الجنسية المالطية على القائمة السوداء (على سبيل التسوية).
- الموافقة على عقود اتفاقات مساهمة مع مؤسسات وجمعيات وتجديد عقود اخرى للعام 2014 وتغطية نفقات عقود مشتركة مع جمعيات اهلية ودينية للعام 2014 مع اعطائها مفعولا رجعيـا ابتداء من 1/1/2014 ولغاية التصديق على هذه العقود (على سبيل التسوية).
- إحالة نسخة عن كامل الملف الاداري على هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل لابداء الرأي في مدى قانونية تسليم الوزارة المأجور لمالكه وبالتالي اعتبار هذه العملية غير قائمة قانونا تجاه المالك واحالة نسخة عن كامل الملف الاداري الى هيئة التفتيش المركزي للتحقيق في الخالفات المرتكبة وما يترتب عليها من التدابير والاجراءات التي تفرضها القوانين المرعية الاجراء.
- الموافقة على طلبات وزارة الإتصالات فسخ عقود إيجار تابعة لمكاتب بريد لانتفاء الحاجة اليها.
- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2013 على اساس القاعدة الاثني عشرية.
- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.
- تكليف وزير الخارجية والمغتربين وضع آلية لمتابعة خلاصات مجموعة الدعم الدولية والقرارات الصادرة عن القمة العربية والصندوق الإئتماني ISG على أن تعرض على رئيس مجلس الوزراء تمهيدا لإعطائها مجراها.
- تكليف دولة رئيس مجلس الوزراء إعادة النظر في تكوين اللجنة الوزارية المكلفة متابعة موضوع النازحين السوريين في ضوء ما طرأ من مستجدات على هذا الصعيد.

- الموافقة على القرارات التالية والمتعلقة بضبط الأوضاع الأمنية:
- تكليف الجيش وقوى الأمن الداخلي والأجهزة المختلفة تنفيذ خطة لضبط الوضع الأمني ومنع الظهور المسلح واستعمال السلاح بكافة اشكاله ومصادرة مخازن السلاح في طرابلس واحيائها وجبل محسن وتنفيذ الإجراءات كافة لتوقيف المطلوبين وتنفيذ الاستنابات القضائية في هذه الأعمال وفي عمليات الخطف والابتزاز وسرقة السيارات وعمليات التزوير في مختلف المناطق اللبنانية ولاسيما في مناطق البقاع الشمالي وضبط الاوضاع الأمنية في هذه القرى واستعمال كافة الوسائل اللازمة لتنفيذ هذه الخطة.
- التأكيد على الالتزام بمتابعة تنفيذ المشاريع التي تحتاجها طرابلس ومنطقتها والتي خصص لها مبلغ /150/ مليار ل.ل. والمقرر ضمن خطة انماء مختلف المناطق اللبنانية وتفعيل العلاقة مع الهيئات الاقتصادية والمجتمع المدني لاعداد ورقة عمل تفصيلية لمجموعة من المشاريع والبرامج التي تؤمن انخراط الشباب في تنفيذها، بموازاة العمل لاقرار تعيين مجالس إدارة مرفأ طرابلس ومعرض رشيد كرامي الدولي والمنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس وتطوير انظمتها بما يسمح بمشاركة القطاعات المختلفة في انطلاقتها.
- تأكيد استكمال وتطوير برنامج دعم الزراعات البديلة والمشاريع المرتبطة بها وصرف المخصصات المقرر لها لمناطق البقاع وبما يؤمن معيشة واستقرار ابناء المنطقة.
- تكليف كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية والبلديات رفع اقتراحاتهما المتعلقة باحتياجات الجيش وقوى الأمن الداخلي للتطويع تمهيدا لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها