إطبع هذا المقال

الرئيس الجميّل عند بري: نحن بأمس الحاجة الى حصول الاستحقاق بأسرع وقت

2014-03-29

الرئيس الجميّل عند بري: نحن بأمس الحاجة الى حصول الاستحقاق  بأسرع وقت

على أن يطلق الرئيس الجديد الحوار البناء ويوحد لبنان ويفعل المؤسسات 
 

الرئيس الجميّل: نحن بأمس الحاجة الى حصول الاستحقاق الرئاسي بأسرع وقت، على أن يطلق الرئيس الجديد الحوار البناء ويوحد لبنان ويفعل المؤسسات ويضع البلد على السكة الصحيحة
أعلن رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميّل ان الدور الاساسي الذي سيلعبه رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية هو دور محوري على الصعيد السياسي، معتبراً ان المرحلة مصيرية والظروف التي يمر بها لبنان صعبة جداً واجرينا مجموعة اتصالات مع الخارج في الرحلات التي قمنا بها في المرحلة السابقة.

وأكد الرئيس الجميّل من عين التينة ان لبنان منسي بالكامل وهناك خوف على النظام اللبناني ومستقبل البلد، وقال:"شعرنا بخوف على لبنان وبأنه منسي عن الساحة، فلبنان ليس محاوراً على الساحة الدولية وغيابه يؤثر على ثقة الخارج به".

وأسف لأننا نتسلى بالقشور والنقاشات العقيمة بينما الاستحقاقات الداهمة خطيرة، مشيراً الى ان وضع لبنان بالنسبة للخارج يبين غياباً كاملاً بسبب الضياع على صعيد المؤسسات ويفقدنا حضورنا في الخارج.

وحول النزوح السوري في لبنان، شدد الرئيس الجميّل على ان لبنان يقوم بواجباته الانسانية تجاههم وهولا يتخلى عن واجباته لكن النزوح يفوق قدرته على التحمل ما ينعكس على الساحة اللبنانية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والامني.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال:" نحن بأمس الحاجة ليحصل الاستحقاق الرئاسي بأسرع وقت ليعود لبنان محاوراً ولاحياء دور المساعدات ليلعب البلد دوره في المحافل الدولية لأننا بأمس الحاجة الى دعم خارجي"، معتبراً اننا في مرحلة دقيقة والمستقبل غامض بالنسبة لنا، متمنياً التوفيق لبري كي يدير معركة الانتخابات بحكمة وصلابة كي نصل الى انتخاب رئيس قبل 25 ايار على ان يطلق الرئيس الجديد الحوار البناء الخلاق ويوحّد لبنان ويفعّل دور المؤسسات ويضع البلد على السكة الصحيحة، مؤكداً انه الى جانب بري لتحقيق النصاب والحضور في جلسة الانتخاب.

وحول اجتماع الاقطاب الموارنة في بكركي امس، رأى ان بكركي تجمعنا وتضعنا في الاطار الصحيح، كاشفاً ان الاجتماع امس كان مفيداً ونفكر كقيادات مارونية تسهيل كيفية الانتخاب ليمثل الرئيس الجديد البيئة التي ينطلق منها وتوجهاتها.
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها