إطبع هذا المقال

قهوجي بحث الخطة الامنية مع مقبل وتسليح الجيش مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية

2014-04-05

قهوجي بحث الخطة الامنية مع مقبل وتسليح الجيش مع رئيس أركان الجيوش الفرنسية

(أ.ي.)- زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل قائد الجيش العماد جان قهوجي في مكتبه في اليرزة ظهر اليوم، وتناول البحث نتائج الخطة الأمنية التي ينفذها الجيش في منطقة الشمال، والخطوات المقبلة لترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف المناطق اللبنانية.

 من جهة أخرى استقبل العماد جان قهوجي، رئيس أركان الجيوش الفرنسية الجنرال Gratien Maire  يرافقه نائب مدير عام التسلح لشؤون شمال أفريقيا والشرق الأدنى الجنرال Jean-christophe Cardamone ومساعد رئيس الأركان الخاصة لدى رئاسة الجمهورية الفرنسية العقيد Frédéric Parisot والملحق العسكري الفرنسي في لبنان العقيد Olivier Labrosse. وقد تناول البحث علاقات التعاون العسكري بين جيشي البلدين، خصوصاً موضوع مساهمة الدولة الفرنسية في تنفيذ الخطة الخمسية لتسليح الجيش، والهبة السعودية المقدمة له، بالإضافة إلى شؤون تتعلق بمهمات الوحدة الفرنسية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها