إطبع هذا المقال

مسؤول في البيت الأبيض : الإدارة الأميركية ليس لها مرشح للرئاسة اللبنانية

2014-04-12

مسؤول في البيت الأبيض : الإدارة الأميركية ليس لها مرشح للرئاسة اللبنانية

أكد مسؤول في البيت الأبيض لـ “الحياة” أن الإدارة الأميركية “ليس لها مرشح” في الانتخابات الرئاسية اللبنانية وأنها ستأخذ موقفها من أي رئيس طبقاً لأفعاله والتزاماته القرارات الدولية.
وجددت واشنطن التزامها دعم الجيش اللبناني، مؤكدة أن هناك آلية فاعلة لعدم وصول المساعدات لجهات ثالثة بينها “حزب الله”، ومبدية ثقتها بالجيش اللبناني.
وقال مسؤول في البيت الأبيض معني بالملف اللبناني إن التعاون الأميركي الأمني مع الجيش اللبناني وقوى الأمن “هو قوي اليوم ونرى في المؤسستين ركيزتين للاستقرار، خصوصاً في ضوء جهودهما في طرابلس والبقاع”.
ورحب المسؤول بالتقدم الذي أحرزته الخطة الأمنية، مشيراً الى أن “وجود حكومة فاعلة يساعد في التعامل مع الوضع الأمني”. واعتبر أن المساعدات الأميركية ستستمر بشقيها العسكري والأمني للبنان، متمنياً أن يبسط الجيش سلطته على كل الأراضي اللبنانية ويشرف على أمن الحدود.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها