إطبع هذا المقال

ميقاتي: لتضافر الجهود من اجل اجراء انتخابات الرئاسة في موعدها

2014-04-17

 ميقاتي: لتضافر الجهود من اجل اجراء انتخابات الرئاسة في موعدها
لنظهر أننا قادرون على التوافق في ما بيننا لما فيه خير وطننا وشعبنا

دعا الرئيس نجيب ميقاتي الى تضافر كل الجهود لاجراء انتخابات رئاسة الجمهورية في موعدها الدستوري، وقال: "ان انتخابات رئاسة الجمهورية تشكل إستحقاقا دستوريا أساسيا في تاريخ لبنان، ويجب علينا جميعا ان نتعاون من اجل إتمام هذا الاستحقاق ضمن المواعيد المحددة في الدستور وأن نختار شخصية لبنانية مقبولة وقادرة على أن تحظى بثقة أغلبية النواب اللبنانيين، لأن التحديات الراهنة التي يواجهها لبنان تتطلب اكتمال عقد المؤسسات الدستورية وتوازنها وتعاونها".
أضاف: "من هذا المنطلق نتمنى أن تكون الايام التي تسبق انتهاء المهلة الدستورية فرصة لتكثيف المشاورات بين القيادات اللبنانية للتوافق على إتمام هذا الاستحقاق وإظهار أننا قادرون على التوافق في ما بيننا لما فيه خير وطننا وشعبنا، من دون الحاجة الى اي تدخل خارجي، خصوصا واننا خبرنا سابقا أضرار الفراغ في المؤسسات الدستورية".

وختم: "في هذه المناسبة أيضا لا بد لي من الاشارة الى أن ما يتم الترويج له من أن الحكومة لا يمكنها تسلم مهام رئاسة الجمهورية، في حال عدم اجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، هو كلام غير دستوري، لأن الدستور واضح في هذا المجال، وبدل فتح ابواب جديدة للتساجل والنقاش فليتم التركيز على انتخاب رئيس جديد للبنان في مرحلة هي من اكثر المراحل دقة في تاريخ لبنان".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها