إطبع هذا المقال

غانم في معراب: لاجراء الاستحقاق في موعده وعدم تعديل الدستور

2014-04-22

 

غانم في معراب: لاجراء الاستحقاق في موعده وعدم تعديل الدستور

قوة الاعتدال هي القوة الفاعلة التي يمكنها ان تعيد بناء المؤسسات والدولة

 استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب رئيس لجنة الادارة والعدل النائب روبير غانم، الذي صرح عقب اللقاء: "إن زيارتي لجعجع هي استكمال للزيارات التي بدأتها من أجل التركيز على موضوعين أساسيين في هذا الاستحقاق الرئاسي الكبير، الأول أن يتم في مواعيده الدستورية، والثاني هو العمل على عدم تعديل الدستور".

ولفت الى أنه "منذ عام 1996 حين جرى أول تعديل للدستور، بدأت الدولة تتقهقر والمؤسسات تتفكك، الى أن وصلنا إلى ما وصلنا اليه، ومن هذا المنطلق فإن الآراء متطابقة بالكامل. وبحثنا في كل التفاصيل والمواضيع المتعلقة بهذا الاستحقاق".

وردا على سؤال، قال غانم: "ترشحت على أساس أنني رئيس وفاقي، باعتبار أنه وفق المادة 49 من الدستورر، فإن رئيس الجمهورية هو رئيس لوحدة الوطن ويعمل من خلال المؤسسات، وعندما أعلنت ترشحي كنت مقتنعا بأن قوة الاعتدال هي القوة الفاعلة التي يمكنها ان تعيد بناء المؤسسات والدولة".

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها