إطبع هذا المقال

سليمان عرض ووزيرة خارجية اوستراليا العلاقات واوضاع النازحين

2014-04-22

سليمان عرض ووزيرة خارجية اوستراليا العلاقات واوضاع النازحين

بحث مع وزير المال سبل معالجة السلسلة واطلع من قهوجي على الوضع الامني


 

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم، مع وزيرة خارجية اوستراليا جولي بيشوب يرافقها وفد، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على مختلف المستويات وفي شتى المجالات، وتم البحث في اوضاع اللاجئين السوريين وما يمكن ان تقدمه اوستراليا في مجالات المساعدة ثنائيا او من خلال المجموعة الدولية لدعم لبنان، إضافة الى الاوضاع في المنطقة والازمة السورية.

وزير المال
وتناول سليمان مع وزير المال علي حسن خليل التطورات السياسية الراهنة والتوجهات الجارية لمعالجة موضوع سلسلة الرواتب بما يحفظ التوازن بين النفقات والايرادات.

الحجار
وعرض مع النائب محمد الحجار الاوضاع العامة والاتصالات الجارية في شأن الجلسة النيابية التي دعا اليها رئيس المجلس النيابي نبيه بري غدا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفد الطاشناق
وبحث رئيس الجمهورية مع وفد من حزب الطاشناق ضم الامين العام هاغوب خاتشاريان والنائب هاغوب بقرادونيان والنائب السابق سيبوه هوفنانيان في الاجواء السياسية والنيابية عشية الجلسة المقررة لانتخابات رئيس جديد للجمهورية.

قائد الجيش
واطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني ومراحل تنفيذ الخطة الامنية في الشمال والبقاع والخطوات في شأن قرية الطفيل.

رئيس التفتيش المركزي
كذلك اطلع من رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عواد على عمل التفتيش واهمية ملء الشواغر في هيكلية التفتيش.

اصدقاء عبد العال
وزار بعبدا وفد جمعية اصدقاء ابراهيم عبد العال برئاسة ناصر نصرالله الذي قدم الى رئيس الجمهورية مذكرة تلفت الى المخاطر المحدقة بالوضع المائي للبنان واهمية ايلاء الاهتمام اللازم بهذا الموضوع عبر وزارة الخارجية على مستويي الامم المتحدة وجامعة الدول العربية.

مجلس حقوق عكار
واستقبل وفدا من مجلس حقوق عكار الذي يضم اتحادات بلديات ومخاتير ومنظمات مجتمع مدني عرض له الوضع الانمائي والخدماتي في المنطقة في هذه الظروف والمساعدات التي يفترض تقديمها لاجتياز هذه المرحلة. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها