إطبع هذا المقال

اللواء ابراهيم: التفجيرات في لبنان توقفت بنسبة 90 بالمئة

2014-04-26

اللواء ابراهيم: التفجيرات في لبنان توقفت بنسبة 90  بالمئة
الحكومة الجامعة تشجع الأجهزة على القيام بمهامها إلى أقصى حد


أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم توقف التفجيرات في لبنان بنسبة 90 بالمئة بعد إقفال الحدود غير الشرعية بين لبنان وسوريا بعد العملية الأخيرة التي قام بها الجيش السوري بالتزامن مع تشكيل الحكومة.

ولفت اللواء ابراهيم  لوكالة "رويترز" الى أن الأجهزة الأمنية اللبنانية كانت تعمل قبل إقفال الحدود وصار هناك الكثير من التوقيفات والشبكات نتيجة التنسيق حيث تم أحباط الكثير من العمليات وتوقيف العديد من السيارات التي كانت معدة للتفجير ، بعضها لم يتم الاعلان عنها لكي لا تسبب ذعرا في البلد كما تم توقيف الكثير من الإرهابيين قبل إقفال الحدود.

واذ أكد ان لا أمن بلا سياسة وأن لبنان بلد وفاق سياسي ،اعتبر اللواء ابراهيم أن الحكومة الموجودة حاليا هي حكومة جامعة وهي تبعث رسائل إلى كل الأطراف والى كل الطوائف والمذاهب في البلد وتنتفي الحاجة الى القيام بأعمال شغب." وأضاف :"الحكومة الجامعة تشجع الأجهزة على القيام بمهامها إلى أقصى حد."

أما على صعيد الخطة الأمنية في طرابلس  ، فلفت ابراهيم الى أن هذه الخطة لم تكتمل لتوقيف كل المطلوبين ، أما بشأن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين  فقال ابراهيم : "نحن بصدد اطلاق خطة أمنية داخل المخيمات نعمل عليها لمعالجة كل القضايا".
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها