إطبع هذا المقال

مخزومي في السراي: لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري

2014-04-26

مخزومي في السراي: لإنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري
الأهم هو التوافق السياسي من أجل سحب التوتر نهائيا من الشارع


التقى رئيس "منتدى الحوار الوطني" فؤاد مخزومي رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومي، وعرض معه الأوضاع العامة في المنطقة ولبنان، وأطلعه على نتائج لقاءاته الخارجية مع مسؤولين كبار في دول غربية وعربية.
إثر اللقاء، شدد مخزومي على "أهمية إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري"، وهنأ سلام على "نجاح الخطة الأمنية والجيش والقوى الأمنية، خصوصا في طرابلس"، معتبرا أن "الأهم هو التوافق السياسي من أجل سحب التوتر نهائيا من الشارع". مؤكدا "ضرورة متابعة مسار الهبة السعودية لدعم الجيش وتعزيز قدراته بأسلحة فرنسية".
وشدد على "أهمية مواكبة الحراك الإقليمي - الدولي في الملفات الإقليمية، من أجل ألا تأتي الاتفاقات الجاري إعدادها على حساب لبنان"، لافتا الى "أهمية تثبيت حقوق البلد وحضوره في المحافل الدولية والاتفاقات الإقليمية، وتحصين الداخل بالوحدة الوطنية وعلى المستويات المختلفة ولا سيما الأمنية منها، والتصدي للقضايا الاجتماعية والمعيشية الملحة بكل الإمكانات المتوافرة".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها