إطبع هذا المقال

الراعي امام وفود مهنئة:نتأمل فعلا ان يجمعنا لبنان ويبنى بكل نسيجه

2011-12-26

 

الراعي امام وفود مهنئة:نتأمل فعلا ان يجمعنا لبنان ويبنى بكل نسيجه

لبنان قيمته بتنوعه الغني حيث كل واحد منا يحمل قيمته ودوره التاريخي

احمد الحريري امل أن يكون الوطن على مستوى طموحات جميع اللبنانيين

نتمنى أن تكون 2012 سنة جمع السلاح وتحقيق العدالة تحصينا للسلم

 

 

واصل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي استقبال المهنئين بالأعياد المجيدة، فالتقى مدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري والمستشار السياسي للرئيس الحريري الدكتور داوود الصايغ. وقدم نادر الحريري التهاني للبطريرك باسم الرئيس الحريري وأكد "ان العلاقة بين الرئيس الحريري وغبطته مستمرة لتأكيد الثوابت الوطنية المشتركة لما فيه خدمة المصلحة الوطنية العامة، لا سيما في هذه الظروف التي تحتاج الى تضافر الجهود تحقيقا للوفاق الداخلي".

احمد الحريري
كما التقى الأمين العام ل "تيار المستقبل" احمد الحريري على رأس وفد من الإمانة العامة للتيار ضم: صالح فروخ، بسام عبدالملك، مختار حيدر والزميل جورج بكاسيني.
وقدم احمد الحريري للبطريرك الراعي نسخة من الطبعة الأولى للراهب اليسوعي جيروم دانديني "رحلة الى جبل لبنان" طبعت عام 1665، متوجها بأحر التهاني بالأعياد، آملا "أن يكون الوطن على مستوى طموحات جميع اللبنانيين، ضاما صوته الى صوت غبطته أمس، متمنيا أن تكون سنة 2012 سنة جمع السلاح وتحقيق العدالة تحصينا للسلم الأهلي وإحقاقا للحق".
أضاف: "أذا أحببنا لبنان بالقدر الذي نحب فيه السيد المسيح يكون لدينا قريبا جواب على سؤال تردد على ألسنة اللبنانيين، متى سيصبح لدينا دولة يسود فيها القانون".

مهنئون
ومن المهنئين بالأعياد ايضا النواب والوزراء الحاليين والسابقين: فؤاد السعد، مروان حماده، نبيل دو فريج، جبران طوق، اغوب بقرادوانيان، عباس هاشم، عاطف مجدلاني، ناجي غاريوس وعقيلته، غطاس خوري، جهاد عبدالصمد، بوسف سلامة، نادر سكر، جان اوغاسبيان، محمود عواد، سليمان طرابلسي، منى عفيش، ايلي الفرزلي ومروان ابوفاضل.

وفود
كما التقى غبطته وفودا من هيئة دعم المقاومة الإسلامية، آل الترس، آل شمعون - سرعين، وفد من لجنة كبار متقاعدي الدولة تحدثت باسمهم السيدة متني مسابكي بر، وفد من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لبنان برئاسة الأب رويس الأوراشاليمي، وفد من الحركة الثقافية في انطلياس برئاسة الأب ريمون الهاشم، وفد من نقابة معلمي صناعة الذهب والمجوهرات في لبنان برئاسة بوغوة كورديان، وفد من الإتحاد العربي للشباب والبيئة من مكتب المشرق العربي برئاسة الامين العام عبدالرزاق اسماعيل، وفد من اللجنة الأسقفية للعائلة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان برئاسة ريتا عزو، وفد من دار الفتوى ضم مدير عام الأوقاف الشيخ هشام خليفة، الشيخ محمود الخطيب والشيخ عبدالهادي الخطيب، قدم التهاني لغبطته باسم مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني، المحامية ريجينا قنطرة وشقيقها قبلان نديم قنطرة، وفد من المجلس العام الماروني برئاسة رئيس المجلس الوزير السابق وديع الخازن، وفد من كتلة الوفاق النيابية في البحرين برئاسة النائب الشيخ حسن سلطان، رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع والناشط السياسي ابراهيم المدهون، وفد من تجمع لبنان الواحد "الكيان" برئاسة محمود ابو درويش، وفد من المرابطون برئاسة نائب الرئيس حسن حبال، رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء وليد سلمان، مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية المحامي جوزف نعمه، سفير لبنان في فرنسا بطرس عساكر، سفيرة لبنان في جنيف نجلا عساكر، وفد من مرشيدية السجون برئاسة الأب جوزف العنداري وبحضور المطران سمير مظلوم، المحافظ السابق الدكتور دياب يونس، السفير في الإدارة المركزية جوي ثابت، رئيس جمعيةالصداقة اللبنانية -المكسيكية الدكتور جورج جاموس، رئيس مجلس الأعمال اللبناني - المكسيكي مارون رزق الله، البروفسور خيرالله غانم، القنصل فوزي زهر الدين، رئيس حزب الحركة اللبنانية نبيل مشنتف، العميد المتقاعد ريمون عازار، وفد من اللجنة الأسقفية للعائلة والحياة برئاسة البروفسور فيليب سالم والعميد درويش حبيقة.

اتصالات 
وتلقى غبطته ايضا سلسلة اتصالات هاتفية للتهنئة من شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز نعيم حسن، رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة ومن السفير جيلبير الشاغوري الموجود في اميركا.

وفد مزرعة الشوف
وأمام وفد من اهالي مزرعة الشوف برئاسة رئيس البلدية جهاد دبيان والمخاتير والمشايخ، القى البطريرك الراعي كلمة تمنى فيها "التئام شمل العائلات مجددا، وتعيش تاريخها وحياتها الماضية بروح المحبة وتكمل بها الطريق المستقبلية".
أضاف: " أنا اليوم سعيد جدا في لقائي معكم، وأشكر مجددا رئيس المجلس البلدي لأنه شرفنا، وجلسنا معا نتحدث عن كل الأمور خلال زيارتنا لكم سابقا والتي كانت البداية لعلاقاتنا معكم، علاقة صداقة وتقدير ونكمل بها مسيرتنا".

وشكر البطريرك الراعي المشايخ المشاركين في الوفد، وكل أبناء مزرعة الشوف، وقال: "نحن نتطلع الى الأمام معكم، وهذا الكلام قلناه في زيارة الوجدان، حيث التاريخ يجمعنا، ونتأمل فعلا ان يجمعنا لبنان ويبنى بكل نسيجه. كلنا بحاجة لبعضنا البعض، وكلنا نكمل بعضنا البعض، وإذا فقدنا واحد منا نكون ناقصين، وكذلك اذا نقصت مجموعة منا. لبنان قيمته بتنوعه الغني، حيث كل واحد منا يحمل قيمته ودوره التاريخي والحاضر".

وشكر للوفد الزيارة، متمنيا أن تكون "سنة 2012 سنة خير وسلام عليكم وعلى عائلاتكم، وعلى مزرعة الشوف، وأن تتحقق الأمنيات التي تحملونها في قلبكم، وان ينعم لبنان بالإستقرار والطمأنينة والعالم العربي الذي يعيش آلام المخاض، نواكبه بالتضامن والصلاة كي ينبثق فجر جديد يكون لخير كل الشعوب. لكن نظرة الآخرين الى لبنان في لعب دوره، ونسمع من من يزورنا من العالم العربي، "لبنان الرئة التي نتنفس منها". ليقدرنا الله للمحافظة عليه بكل مكوناته، وتعدداته وتنوعه في هذا النسيج الذي يشير للعالم الى اننا قادرون على العيش معا، وجمال هذا العيش اننا متنوعين، لنقول بصدق فرح العيش معا، لأنه في النهاية جميعنا نغتني من شخصية بعضنا، ومن هوية بعضنا، ومن تقاليد بعضنا، وهذا ما جعل لبنان يحمل قيمة حضارية وإنسانية يتطلع اليه الناس شرقا وغربا، داعيا أبناء الشوف "لاستعادة التاريخ "الحلو" الذي يجمعنا، والذي يحمل قيمة كبيرة، فأنتم التاريخ المتواصل".

وختم مجددا شكره للزيارة "الحلوة"، لافتا الى ان تمنياتنا هي نفسها، كي "ننعم جميعنا بالخير والبركة والسلام، وكي تحلم أجيالنا الجديدة وتنعم بمستقبل أفضل".

ورد رئيس البلدية على كلام البطريرك الراعي، منوها بما قاله، ومؤكدا "وقوف أبناء البلدة الى جانبه، لا سيما في مواقفه الوطنية التي أظهرها، وهي مواقف جامعة موحدة لما فيه خير كل اللبنانيين".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها