إطبع هذا المقال

ابو فاعور: قرار اسس تسعير الدواء سيصدر الاسبوع المقبل في الجريدة الرسمية وسينفذ

2014-05-01

ابو فاعور: قرار اسس تسعير الدواء سيصدر الاسبوع المقبل في الجريدة الرسمية وسينفذ
 

استقبل وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور قبل ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، وفدا من مستشفى حمود في صيدا، واستمع الى مطالبهم واحوال واوضاع المستشفى.

كما استقبل وفد جمعية " LIFE FOR ROADS" برئاسة رئيسة الجمعية زينة قاسم، التي لفتت، بعد الزيارة الى ان "الزيارة تهدف الى دعوة الوزير ابو فاعور، الى حفل تخريج اول دفعة من الممرضين والممرضات، التي تقوم الجمعية بتغطية تكاليف برامج تطوير قدراتهم"، مشيرة الى ان الجمعية "تلقت وعدا من ابو فاعور، بانه سيصدر قرار من وزارة الصحة يلزم المستشفيات في لبنان باتباع المعايير الدولية، لتطوير قدرات اطباء الطوارئ والممرضين والممرضات".

نقابة الصيادلة

كذلك، استقبل ابو فاعور، وفد نقابة الصيادلة برئاسة النقيب ربيع حسونة، الذي تحدث بعد اللقاء متطرقا الى "موضوع بدل اتعاب الصيادلة والامور، التي تهم صحة المواطن وتطبيق القانون".

وأكد ان "نقابة الصيادلة تتعاطى مع وزير الصحة من منطلق الشراكة والتكامل، وان البحث جار للوصول الى افضل الحلول، التي تأتي بالمصلحة لصحة المواطن وخدمته، والتي في الوقت عينه تحافظ على كرامة الصيدلي، كي يؤدي دوره بشكل جيد، من دون ان يكون هناك اي تعد عليه من قبل من يريدون العمل في هذه المهنة، من دون اي اختصاص".

وردا على سؤال حول تخفيض اسعار الادوية، أجاب: "ان نقابة الصيادلة والصيادلة غير معنيين بتخفيض سعر الدواء، وهم لم يعترضوا ابدا على تسعير اي دواء"، لافتا الى ان "ما يعنيهم هو تعديل بدل اتعاب الصيدلي من جراء القيام بواجبه في صيدليته".

وشدد على "اهمية ان يعيش الصيدلي حياة كريمة مع كل ما يتعرض له من غلاء معيشة"، مؤكدا انه "يقف مع كل قرار لصالح المواطن والفقير".

ابو فاعور

من جهته، قال ابو فاعور: "ان النقاش مع نقابة الصيادلة، كان حول القرار السابق الذي اتخذه حول اعادة النظر في اسس تسعير الدواء، وتخفيض اسعاره"، معربا عن "تفهمه لبعض وجهات نظر النقابة، ومطالبها، التي وصفها بالمحقة، لانها تعزز حياة ومعيشة الصيدلي".

اما بالنسبة للمطالب المتعلقة باعادة النظر في اسس التسعير، أشار إلى أنها "امر مستعص"، كاشفا انه "سيكون في الاسبوع القادم اكثر من جلسة، لمحاولة التجاوب مع بعض المطالب التي لا تمس بالقرار التي اتخذه"، مشددا على ان "القرار ملزم وهو للتنفيذ"، مؤكدا انه "منفتح ومنحاز إلى كل ما يمكن ان يعزز معيشة وكرامة وحقوق الصيادلة".

وقال: "هناك امكانية لتعويض الصيادلة، لان هناك الكثير من عمليات التحاليل غير المشروعة على حقوق الصيادلة، بحيث يخسر الصيدلي الكثير من حقوقه، وذلك من خلال التشدد مع الشركات والمستوصفات، وبعض المستودعات والصيدليات، وقضايا اخرى بحاجة الى علاج مع وزارة المالية"، مبديا "انفتاحه للنقاش في كل هذه الامور"، مشيرا الى ان "قرار اسس تسعير الدواء سيصدر الاسبوع المقبل في الجريدة الرسمية، وهو سينفذ"، واصفا القرار ب"انه عادل".

واستقبل ابو فاعور، أيضا، وفدا من مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها