Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

درباس: رئيس البلاد يجب ان يكون فوق كل التجاذبات السياسية

2014-05-08

درباس: رئيس البلاد يجب ان يكون فوق كل التجاذبات السياسية
لا بدَّ من ان يصل مجلس النواب وهيئة التنسيق الى حل وسط

اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس ان "التحرك المطلبي حول سلسلة الرتب والرواتب محق، لكن كل التحركات لا تؤدي الى تحقيق الحد الاقصى من المطالب". وقال :"لا بدَّ من ان يصل مجلس النواب وهيئة التنسيق النقابية الى حل وسط".
ورأى درباس في حديث الى اذاعة "صوت الشعب"، "ان تعطيل نصاب جلسات الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة، هو إعلان عجز الطبقة السياسية عن إنتاج حل، وبالتالي كأنما يكون ذلك استدراجا لحلول خارج لبنان".
وحول إمكانية دعم كتلة المستقبل للعماد ميشال عون كمرشح رئاسي، قال درباس :"إن هذا الموضوع اذا تمت قراءته سياسيا فهو صعب، أما إذا كان هناك حوارات سرية تخفى عن الرأي العام فلكل حادث حديث"، معتبرا أن "الاستقطاب قد حصل بين مرشحين ومن الصعب زحزحة فريق من موقع إلى آخر".
وعن اعلان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، رأى درباس ان "رئيس البلاد يجب ان يكون فوق كل التجاذبات السياسية"، معتبرا ان "استذكار الرئيس رشيد كرامي من قبل البعض لا يدل على وفاء كبير لذكراه، بل يأتي كخدمة سياسية ووسيلة من وسائل الصراع السياسي".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها