إطبع هذا المقال

درباس بحث مع وفد ايطالي اوضاع النازحين: قضيتهم تتعدى الموضوع الانساني وأصبحت سياسية

2014-05-10

درباس بحث مع وفد ايطالي اوضاع النازحين
قضيتهم تتعدى الموضوع الانساني وأصبحت سياسية

التقى وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس في مكتبه في الوزارة، أمس، مسؤول لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الإيطالي، يرافقه وفد نيابي ايطالي، وحضور سفير ايطاليا جيوسيبي مورابيتو، وتباحث الطرفان في اوضاع النازحين السوريين، والشراكة بين لبنان وايطاليا، وموضوع اليونيفيل، والصراع العربي الاسرائيلي، وضرورة ايجاد حل سريع للأزمة الفلسطينية، والشعب الفلسطيني.
واكد درباس ان "الجمهورية الايطالية تعتبر الشريك الاكبر والاكرم للدولة اللبنانية، بخاصة بالنسبة الى وزارة الشؤون الاجتماعية"، مشددا في الوقت عينه على "اهمية الحفاظ على هذه العلاقة".
اما بالنسبة لازمة النازحين اعتبر ان "قضيتهم تتعدى الموضوع الانساني، وأصبحت في الوقت الحالي مسألة سياسية"، مطالبا الدول الاوروبية ب"موقف موحد لوقف إطلاق النار وبالتالي ايقاف النزف الموجود"، لافتا الى ان "لبنان يتحمل الكثير من الاعباء"، مؤكدا "ضرورة المساعدة من خلال الاكثار من المساعدات والعمل على حل سياسي سريع".
وطرح امام الوفد "المساعدة في انشاء حديقتين في طرابلس، تكونان تحت اسم السلام والأمن".
من جهته، أكد الوفد الايطالي "عمق العلاقة المتوسطية والتاريخية بين لبنان وايطاليا"، مشددا على "وجوب حل أزمة الشعب الفلسطيني، والتعاون في هذه القضية، كونها مسألة أساسية".

لقاءات

والتقى درباس لاحقا، الوزير السابق بشارة مرهج، واستقبل وفدا من جمعية festa، وعرض الاوضاع الانمائية في محافظة الشمال مع النائب السابق طلال المرعبي، وكان تأكيد على "ضرورة ايجاد حل لمسألة النازحين الذين بدأ عددهم يتخطى المعقول".
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها