إطبع هذا المقال

المفتي قباني : من قال ان النواب هم من ينتخبون الرئيس ؟

2014-05-22

المفتي قباني : من قال ان النواب هم من ينتخبون الرئيس ؟


اعتبر مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني أن عدم انتخاب رئيس للجمهورية يفتح ابواب لبنان ويشرعها على كل الاحتمالات، السلبية وربما الايجابية، "ولكن لا نتوقع الايجابية".

وردا على سؤال حول من يتحمل مسؤولية عدم انتخاب رئيس النواب ام الفاعليات السياسية؟ أجاب قباني من المطار بعد عودته من زيارة الى الكويت: "من الذي قال ان نواب المجلس النيابي اللبناني، مع احترامي وتقديري لهم، هم من ينتخبون؟ هم لا ينتخبون، بل ينتظرون فقط هذا الاجراء الشكلي الذي يقومون به، وهذه كلمة حق نقولها".

ونفى قباني المعلومات التي أفادت أن قنوات قد فتحت بين "تيار المستقبل"ودار الفتوى ، وقال :"ومن جانبنا لا يوجد شيء اطلاقا. اما اذا كان هناك شيء من جانبهم، فسيظهر، لأنه ليس لدي طلبات منهم.

وعن زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي غدا للاراضي المقدسة، لفت المفتي قباني الى أن "هذا قرار يتخذه غبطة البطريرك، وهو أدرى بقراره وبتفسيره."

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها