إطبع هذا المقال

نواب 14 آذار يعتصمون في المجلس والموقف من التشريع سيكون موحدا

2014-05-24

 نواب 14 آذار يعتصمون في المجلس والموقف من التشريع سيكون موحدا

أفادت معلومات خاصة بصحيفة "اللواء" ان "اي موقف لقوى 14 آذار من الرئاسة لن يعلن قبل معرفة ما سيقوله رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون يوم الاثنين بخصوص موضوع الرئاسة تحديداً، اما الموقف من جلسات التشريع فليس بالضرورة ان يكون مرتبطاً بهذا الموعد، اذ انه عندما يكون جاهزاً للاعلان سيعلن من قبل قوى 14 آذار، والتي سيكون موقفها موحداً، بمعنى أن كتلة "المستقبل" لن تنفرد بهذا الموقف لوحدها".

واوضحت ان "النقاش الدائر حالياً لدى هذه القوى يدور حول كيفية التعاطي مع جلسات التشريع، مع الإصرار على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس، لأنه "كلما طالت فترة الفراغ في سدة الرئاسة، كلما زادت الخطورة"، على حدّ تعبير النائب أحمد فتفت.

ولم تستبعد مصادر هذه المعلومات بأن "يبدأ نواب 14 آذار بالتجمع يومياً في مجلس النواب، اعتباراً من اليوم، من أجل حض زملائهم النواب الآخرين، على وجوب انتخاب الرئيس، خصوصاً وأن مواد الدستور لا تطلب بأن تكون هناك دعوة موجهة من رئيس المجلس، طالما دخلت البلاد في مرحلة الفراغ".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها