إطبع هذا المقال

هيئة التنسيق اعتصمت امام التربية ولوحت بمزيد من التصعيد

2014-05-27

هيئة التنسيق اعتصمت امام التربية ولوحت بمزيد من التصعيد
غريب: اذا اردتم ان تسموها حركة تمرد سموها ما شئتم
ولكننا لن نتراجع لا نحاصر ولا نعرف العودة الى الوراء
حيدر حذر من شل الادارات العامة ومقاطعة الامتحانات

أعلن رئيس رابطة التعليم الثانوي الرسمي  وعضو هيئة التنسيق النقابية حنا غريب ان الهيئة تتجه الى مزيد من التصعيد لفرض اقرار السلسلة من الآن وحتى 7 حزيران.
وقال:"اذا اردتم ان تسموها حركة تمرد سموها ما شئتم ولكننا لن نتراجع وهيئة التنسيق لا تحاصر وهي لا تعرف العودة الى الوراء".
من جهته، جدد رئيس رابطة موظفي الادارة العامة محمود حيدر مطالبته النواب بالنزول الى المجلس النيابي لاقرار السلسلة ، محذرا من شل الادارات العامة ومقاطعة الامتحانات الرسمية.
وكانت كلمات شددت على حق الموظفين بزيادة رواتبهم والحفاظ على الحقوق المكتسبة.ووجه المعتصمون تحية الى رئيس المجلس النيابي نبيه بري، قائلين: "حقوقنا أمانة بين يديك".

ولوحت هيئة التنسيق النقابية، في اعتصامها قبل ظهر اليوم، أمام وزارة التربية، بمزيد من التصعيد، محذرة في حال عدم إقرار سلسلة الرتب والرواتب في الجلسة التشريعية، التي كانت مقررة اليوم، من شل القطاع العام، بإداراته ووزاراته كافة، لا سيما مقاطعة التصحيح والإمتحانات الرسمية.
وحمل رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي حنا غريب مجلس النواب مسؤولية ما يحدث، ممهلا إياه من الآن حتى 7 حزيران المقبل.
ولم يمر دقائق على انتهاء الإعتصام، حتى أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري إرجاء الجلسة التشريعية لدرس السلسلة الى 10 حزيران المقبل.
وكان الإعتصام الذي شارك فيه عدد من موظفي الإدارات العامة والأساتذة، استهل بكلمة للموظفة في وزارة التربية سلام يونس وجهت خلالها نداء وتحية للرئيس بري "والذي ماعهدناه إلا مدافعا عن أصحاب الحقوق على مساحة هذا الوطن"، وتوجهت اليه قائلا: "نحن أبناء هذه الدولة وأبناء هذا الوطن، نرفع اليك ظلامة جميع العاملين في القطاع العام، وخاصة الموظفين في الإدارات العامة، والذين يعانون من غبن تاريخي بالرواتب والتقديمات، حقوقنا أمانة بين يديك".
وسألت: "هل يجوز أن تبقى الرواتب مجمدة لمدة 15 عاما ولا من سأل؟ هل يجوز إبقاء حقوق الموظفين رهينة الأوضاع الإستثنائية التي لا ينتهي منها البلد؟"، وقالت: "لسنا هواة إضرابات ولا اعتصامات، لكن التجارب علمتنا ان من لا يطالب بحقه يبقى منسيا".

حيدر
وأشار رئيس رابطة موظفي الإدارة العامة محمود حيدر، من جهته، الى انهم "يراهنون على تعب الموظفين ومللهم، لكننا لن نمل ولن نتخلى عن حقوقنا ولن نيأس من المطالبة بها ومتابعة المسيرة لتحقيقها".
وقال: "3 سنوات لم تكفهم، فحصا وتمحيصا ودرسا من لجنة حكومية الى لجنة أخرى، الى لجنة نيابية، حتى عادوا اليوم للمطالبة بلجنة جديدة لدرس السلسلة"، واصفا ذلك ب"فصل من الفصول الجديدة لمسرحية، ودلالة على انهم لا يريدون إعطاءنا حقوقنا ولا يريدون تصحيح رواتبنا".
وأضاف: "نطالب بتصحيح رواتبنا ولا نطالب بزيادتها، ابعدوا موضوع السلسلة عن خلافاتكم وتجاذباتكم، فالسلسلة موضوع وطن كبير ومن الإستثناءات والمطلوب وضعه خارج انتخاب رئيس الجمهورية".
وخاطب النواب مضيفا: "أنتم تدفعوننا الى شل الإدارات العامة وتعطيل الإمتحانات، سنكمل المسيرة ومن يتحمل المسؤولية هو أنتم، انزلوا الى المجلس ولا تقاطعوا الجلسة، بحجج مختلفة وتحملوا مسؤولياتكم ببحث وإقرار السلسلة".

غريب
وأكد غريب، بدوره، ان "ما حصل اليوم، هو ان المجلس النيابي لن ينعقد، وهذا مقاطعة لحقوق الناس ووجعهم وفقرهم، لأن موظفي الدولة، هم الناس وهم الدولة ولا دولة بدون الموظف ولا يجب مقاطعة الموظفين".
وأشار الى انهم "يتحججون انهم لا يعقدون جلسة إلا في حال يتفقون على أرقام السلسلة، وبذلك هم يوجهون لنا رسالة وهي انه عندما نختلف ندفعكم الثمن، واما انه عندما نتفق نتفق عليكم، وبالتالي في الحالتين نضربكم".
وأضاف: "هذه الرسالة وصلت وان كنت تظنون انكم تحاصروننا، فأنتم واهمون ومخطئون، لان هيئة التنسيق لا تحاصر، في الناس والناس عندما يتحركون لا يعرفون العودة ولا يحاصرون".
وشدد على ان "هيئة التنسيق النقابية تحاصر ولا تحاصر وهي ثابتة على مواقفها، الموقف نفسه والزمن آت، نحن لا نتسلى ولم نكن نلعب بالشوارع لمدة 3 سنين ونحن لن نتراجع من هنا".
وأكد ان "توصيات الجمعيات العمومية في الهيئة معروفة والإجتماعات مستمرة"، لافتا الى "الموقف الذي أعلن أمس، في اللقاء التضامني في الأونيسكو، ويتم مناقشة شل الإدارات ومقاطعة الإمتحانات، وسيتم التصويت عليها.
وأضاف: "قراراتنا ستتخذها الجمعيات العمومية ولا قرارات من فوق"، وقال: "ان اردتم أن تسموها حركة تمرد، سموها ما شئتم، ولن نتراجع".
وطالب النواب ب"إقرار الحقوق كاملة وأمهلهم حتى 7 حزيران المقبل، قائلا: "اتفقوا على إقرار الحقوق لا على ضربها، محملا إياهم مسؤولية كل ما يحدث"، مبديا "حرص الهيئة على التلاميذ والأهل".
وقال: "لن تدقوا اسفين بيننا وبين التلاميذ ونحن الأحرص عليهم لا أنتم".

البقاع
التزم موظفو القطاع العام والادارات المؤسسات الرسمية في بعلبك بالاضراب احتجاجا على عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب، وزيادة ساعات دوام العمل.
وتوقف الموظفون عن استقبال معاملات ومراجعات المواطنين في المكاتب والادارات العامة.

كسروان
التزم موظفو القطاع العام والمؤسسات الرسمية في كسروان بالاضراب، واقفلت المكاتب، وتوقف الموظفون عن استقبال المعاملات والمراجعات داخل سرايا جونيه، احتجاجا على عدم اقرار السلسلة وزيادة ساعات العمل.

بنت جبيل
توقف موظفو القطاع العام وبنسبة كبيرة عن العمل في قضاء بنت جبيل وقصدوا مراكز اعمالهم ولكن دون ممارسة اي مهام، وذلك تجاوبا مع الدعوة للاضراب وتعليق العمل في المؤسسات والادارات الحكومية وبالتزامن مع موعد انعقاد جلسة السلسلة.
اما بالنسبة للمدارس الرسمية والخاصة فقد كان يوم دراسة عادي خصوصا ان معظم الصفوف في مرحلة مراجعة الدروس، بعد ان مدد وزير التربية العام الدراسي لاستكمال المناهج.

اقليم الخروب
اقفلت جميع الثانويات والمدارس الرسمية الادارات العامة والبلديات في اقليم الخروب تجاوبا مع دعوة هيئة التنسيق النقابية. واعلنت الاضراب عن العمل حتى تحقيق المطالب، وذلك تزامنا مع انعقاد مجلس النواب اليوم لدراسة سلسلة الرتب والرواتب .
والتزم بالاضراب جميع العاملين في القطاع العام .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها