إطبع هذا المقال

بو صعب: الامتحانات الرسمية في المواعيد التي حددت سابقا

2014-05-27

بو صعب: الامتحانات الرسمية في المواعيد التي حددت  سابقا
لابعاد ملف تفريغ اساتذة اللبنانية  عن التجاذبات السياسية

اكد وزير التربية والتعليم الياس بو صعب ان الامتحانات الرسمية ما زالت في المواعيد التي حددت  سابقا ،مشيرا الى ان امتحانات الشهدات المتوسطة تبدأ 7 حزيران وتنتهي 11 حزيران وامتحانات الثانوية العامة فرع العلوم العامة - الحياة تبدأ الجمعة 13 حزيران وتنتهي 18 حزيران ،اما امتحانات فرع الاقتصاد - الانسايات فتبدأ الجمعة 20 حزيران وتنتي الأربعاء 25 حزيران.
وناشد بو صعب جميع الكتل النيابية اعطاء موضوع سلسة الرتب والرواتب الأهمية القصوى لأن عدم اقرارها يدخل البلد بأزمة تؤثر على مستقبل كل طالب يريد ان يدخل الى الجامعة في العام المقبل، مطالبا باعتبار موضوع السلسلة من المصلحة الوطنية العليا.
وفي ملف الجامعة اللبنانية اعتبر بو صعب ان الجامعة لا يمكن أن تنجح بدون اساتذة متفرغين،معتبرا ان هذا الملف هو وطني بامتياز ويجب ابعاده عن التجاذبات السياسية واعادة الصلاحيات لمجلس الجامعة .
واشار بو صعب الى ان رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان لم يعرقل ملف الجامعة اللبنانية بل حاول المساعدة.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها