إطبع هذا المقال

سلام: اخشى من ان يكون لدى بعض الجهات السياسية نية لتعطيل اعمال مجلس الوزراء

2014-05-30

سلام: اخشى من ان يكون لدى بعض الجهات السياسية نية لتعطيل اعمال مجلس الوزراء

اكد رئيس الحكومة تمام سلام في حديث لصحيفة "السفير" انفتاحه على النقاش مع مكونات الحكومة والاطراف السياسية، للبحث في آلية عمل جلسات مجلس الوزراء، متمسكا في الوقت ذاته بالصلاحيات الواضحة التي يمنحه اياها الدستور، لا سيما حول دعوة مجلس الوزراء للاجتماع ووضع جدول اعماله".
واعرب عن خشيته من ان "يكون لدى بعض الجهات السياسية نية لتعطيل اعمال مجلس الوزراء، لأن هذا القرار هو قرار سياسي بالدرجة الاولى، كما ان نية التسهيل هي قرار سياسي".

واوضح سلام، عشية جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم، موقفه من السجال الدائر بالنسبة لآلية عمل جلسات مجلس الوزراء في ظل شغور موقع الرئاسة الاولى، مشيراً إلى انها "سابقة لم تحصل في حكومة ائتلافية توافقية كاملة يفترض ان تكون فيها نية التوافق والتسهيل متوافرة"، وقال "انا من واجبي وصلاحياتي الدستورية ان ادعو مجلس الوزراء الى الجلسات، وان احدد جدول الاعمال وفقا للمادة 62 من الدستور التي تقول ايضا ان اطلع رئيس الجمهورية على جدول الاعمال، فإن كانت لديه ملاحظات عليه اتشاور معه فيها".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها