إطبع هذا المقال

حرب وقع إحالة بعائدات الخليوي للبلديات: الشعب عبر عن استيائه مما جرى ومن الاستفزازات

2014-05-30

حرب وقع إحالة بعائدات الخليوي للبلديات
الشعب عبر عن استيائه مما جرى ومن الاستفزازات
لا نقبل ان يكون اللاجئ الذي هرب من العنف في بلاده
سببا للعنف في لبنان وأن يجر إليه العنف معه

أكد وزير الإتصالات بطرس حرب، أن "العراضات أمام السفارة السورية في اليرزة لما سمي بعملية إقتراع للانتخابات الرئاسية السورية ليست بريئة أبدا وأثارت اشمئزاز المواطنين اللبنانيين على اختلاف مشاربهم". وقال: "كان يمكن لممثلي النظام السوري ان يتصرفوا بشكل آخر، فهم حاولوا ابهار الرأي العام والضغط على نفسية المواطنين و"أكل رأس" اللبنانيين وكأننا ما زلنا في عهد الوصاية".
وشدد حرب، في حديث الى اذاعة "لبنان الحر" ضمن برنامج "كل مواطن سياسي"، على أن "الشعب اللبناني عبر عن استيائه مما جرى ومن الاستفزازات التي حصلت ومن الكلام البذيء الذي وجه إلى اللبنانيين"، معلنا أن "الحكومة ستأخذ خلال اجتماعها اليوم في الاعتبار ما حصل وستتخذ التدابير لعدم تكرار مثل هذه الحادثة".
وقال: "نحن لا نقبل ان يكون اللاجئ السوري الذي هرب من العنف في بلاده سببا للعنف في لبنان وأن يجر إليه العنف معه".
وبشأن الفراغ الرئاسي، استغرب حرب "سكوت الشعب اللبناني عن التعطيل وعدم التوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية". وقال: "نحن وصلنا الى الشغور الرئاسي بسبب شخص يصر على أن يكون هو نفسه رئيسا للجمهورية ويقول "إما أنا أو لا أحد" و"إما أنا أو لا انتخابات".
وجدد التأكيد أن "المصلحة الوطنية اهم من أي شخص يريد أن يكون رئيسا للجمهورية"، لافتا إلى أنه "يحق للعماد عون أن ينتظر ما ستؤول اليه مشاوراته واتصالاته مع الرئيس سعد الحريري، ولكن لا يحق له ان يجعل كل الشعب اللبناني ينتظر معه، فالاستحقاق الرئاسي أهم من مشاورات عون والحريري".

عائدات البلديات
من جهة أخرى، وقع وزير الإتصالات صباح اليوم كتابا يتضمن المعلومات التي طلبتها وزارة الداخلية والبلديات حول كيفية توزيع عائدات الهاتف الخليوي كي يؤخذ في الإعتبار كيفية توزيع هذه العائدات، "وهذا ما يضع حدا لكل تأخير في الإفراج عنها، ما يعتبر خبرا سارا للبلديات التي تطالب بحقوقها ويمكنها من تنفيذ مشاريعها الإنمائية".
وكان حرب استقبل وفودا حزبية وبلدية وإعلامية عرض معها شؤونا عامة وأخرى متعلقة بنطاق عملها.

الكتائب
وفي هذا الإطار، استقبل حرب وفدا من مجلس العمل البلدي والإختياري في حزب الكتائب برئاسة كابي سمعان الذي أوضح بعد اللقاء: "ان الوزير حرب بشرنا وطمأننا أنه أحال صباح اليوم كتابا مع قرص مدمج يشتمل على لائحة بالبلديات المستفيدة من عائدات الهاتف الخليوي المجمدة من سنوات، على قاعدة 80 بالمئة من عدد السكان و20 بالمئة من الهاتف العادي".
أضاف: "نحن حضرنا للسؤال عن هذه العائدات ففاجأنا معاليه بالخبر السار وبدورنا شكرناه على مبادرته خصوصا أن البلديات بحاجة إلى هذه العائدات وهي على أبواب الصيف. كما عرضنا لمطالب عدة تتعلق بخدمة الـ DSL وأوضاع الهاتف في عدد من المناطق، فكان وعد من معالي الوزير بحل قسم من المطالب في غضون أسبوعين فيما القسم الآخر يعالج مع مطلع تموز".

القوات
كما استقبل حرب وفدا من مصلحة القطاع العام في حزب القوات اللبنانية برئاسة رئيس المصلحة بيار بعيني الذي قدم إليه لائحة من المطالب على المستويين الإداري والوظيفي، وطالب "بإزالة الغبن اللاحق بفئة من الموظفين وعدم إعطائهم حقوقهم ودرجاتهم المستحقة منذ زمن بعيد".

بعلبكي
واستقبل وزير الاتصالات نقيب الصحافة محمد بعلبكي الذي أشاد بخطة عمل الوزارة وخطوات الوزير حرب عارضا معه شؤونا مهنية ونقابية.
كما التقى حرب رئيس بلدية راسنحاش- قضاء البترون إيهاب قلاوون وعرض معه شؤونا إنمائية.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها