إطبع هذا المقال

احمد الحريري: الفراغ ليس قدرا والإنقلاب على الطائف ليس نزهة

2014-05-30

الرئيس الحريري أولم في بيت الوسط لنادي النجمة لفوزه ببطولة لكرة القدم
احمد الحريري: الفراغ ليس قدرا والإنقلاب على الطائف ليس نزهة


أقام الرئيس سعد الحريري، ممثلا بالأمين العام ل "تيار المستقبل" أحمد الحريري، حفل غداء بعد ظهر اليوم في "بيت الوسط"، لمناسبة إحراز نادي النجمة الرياضي بطولة لبنان لكرة القدم، حضره الوزيران نبيل دو فريج وميشال فرعون والنائبان عمار حوري وسيرج طور سركيسيان ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ورئيس نادي النجمة المحامي محمد أمين الداعوق والمنسق العام لقطاع الرياضة في "تيار المستقبل" حسام زبيبو وحشد من أعضاء النادي والفنيين ورجال الصحافة وشخصيات.
وخلال الغداء، ألقى أحمد الحريري كلمة قال فيها: "اعتاد دولة الرئيس سعد الحريري أن يكرم الأبطال أبطال الرياضة ونجومها واعتاد نادي النجمة أن يكرمنا بنجومية تروى قصة هذا النادي العريق الذي نفتخر به وبتاريخه في إحراز البطولات وآخرها بطولة لبنان التي استحقها عن جدارة.إن هذا اللقب وهو الثامن في تاريخ النادي يأتي ليؤكد المكانة الكبيرة لهذا النادي البيروتي على الصعد كافة إداريا وفنيا ولعبا وجماهيريا.
لذا يسعدني أن نجتمع اليوم لتكريم نادي النجمة الذي تزامن تأسيسه في العام 1945 مع استقلال البلاد نادي النجمة الذي يمكن أن نشبه تاريخه بتاريخ لبنان وأن نشهد له بأنه لم ينكسر يوما رغم تعرض مسيرته لإخفاقات لم تثنه أبدا عن إستعادة مجده بفضل جهود الإدارات المتعاقبة والجهاز الفني واللاعبين من دون أن ننسى "نجومية" جمهور "النجمة" الذي استمر وفيا للنادي ونجح في إبقاء راية الرياضة اللبنانية خفاقة عالية وواظب على تشجيع النادي في الأزمان الصعبة كما كان يفعل في الأيام اللامعة".
أضاف: "ميزة نادي النجمة أنه عاصر كل الانقسامات المذهبية والطائفية لكنه لم يسقط في هوة التعصب بقي ناديا لكل اللبنانيين بقي ناديا لعاصمتهم بيروت وسيستمر كذلك مهما حاولت السياسة أن تفسد ما تجمعه الرياضة.
ميزة نادي النجمة أنه استمر في أحلك الظروف لم يترك للفراغ موطئا أقول هذا في الرياضة وعيني على السياسة وتحديدا تلك السياسة التي تصنع الفراغ وتحول دون انتخاب رئيس جديد للجمهورية في وقت تحول لبنان إلى "صندوق أسود" يقترع فيه لمن يرمي شعبه بالبراميل المتفجرة ولا يترك لهم أي خيار للحياة إما "الصندوق" لانتخابه أو "التابوت".
لكن الفراغ ليس قدرا والإنقلاب على "دستور الطائف" ليس نزهة وكما قال الرئيس سعد الحريري :"لا عيب في الدستور يتسبب بالفراغ ويمنع تداول السلطة والعهود والرئاسات" إنما العيب يكمن في من يعطل اللعبة الديموقراطية".
وتابع: "ليست المناسبة للحديث في السياسة. جل ما نريده أن تبقى الرياضة بمنأى عن السياسة إنطلاقا من إيماننا بأن الرياضة تلعب دورا مهما في تطوير مجتمعنا وشبابنا.
جل ما نريده أن تستعيد كرة القدم اللبنانية مجدها محليا وأن تتألق أنديتنا ومنتخباتنا في المحافل العربية والإقليمية وأن ترفع علم لبنان عاليا.
وفي هذا الاطار، تقع مسؤولية كبرى على عاتق الاتحاد اللبناني لكرة القدم للارتقاء بمستوى اللعبة الأكثر شعبية ولاستعادة الجماهير إلى الملاعب في ظل الهجرة الكبيرة للمشجعين والتي انعكست سلبا على الاندية الكبيرة وخصوصا نادي النجمة صاحب الشعبية الجارفة".
وختم موجها التحية إلى "كل رياضيي البلد الأحياء منهم والأموات، وتحية إلى الروح الرياضية التي نريدها أن تنسحب على الحياة السياسية، وتحية إلى بطل لبنان نادي النجمة الرياضي الذي نؤكد على دعمنا المستمر للوصول إلى أعلى المراتب دائما، عشتم عاشت الرياضة عاش لبنان".
وفي الختام، منح الحريري درعا تقديرية إلى رئيس نادي النجمة محمد أمين الداعوق، ثم سلم الداعوق بدوره وقائد فريق النجمة عباس عطوي كأس البطولة إلى الحريري، كذلك قدم نائب رئيس نادي النجمة صلاح عسيران درعا تقديرية للحريري.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها