إطبع هذا المقال

عبود: خطة نحاس قد تكون الأفضل منذ سنين والخلاف حول الأرقام

2011-12-31

 

عبود: خطة نحاس قد تكون الأفضل منذ سنين والخلاف حول الأرقام

هل الضمان يؤمن الطبابة التي يحتاجها المواطن ويؤمن له الأدوية؟

 

اعتبر وزير السياحة فادي عبود، أن خطة وزير العمل شربل نحاس لتصحيح الأجور قد تكون الأفضل منذ سنين لحل كل المشاكل للوصول إلى إجراء يقضي بزيادة الأجور كل عام حسب نسب الغلاء"، مشددا على أنه "عارض الأرقام في المشروع وليس المبدأ ".
وأوضح  عبود، في حديث إلى إذاعة "صوت لبنان، صوت الحرية والكرامة" ، أن "الخطة المتكاملة لنحاس قد تكون مدخل إلى ذهينة جديدة بالتعاطي بموضوع المعاشات، فالخلاف ليس على الرقم الذي سيدخل إلى "جيبة" المواطن، بل بالغاء بدل النقل وضمه إلى صلب المعاش ودفع الضمان الاجتماعي".
وتساءل عبود "هل الضمان يؤمن الطبابة التي يحتاجها المواطن ويؤمن له الأدوية؟"، مشددا على أن "اصلاح الضمان أساسي"، ومشيرا إلى أن "الوقت ليس مناسبا لزيادة دخل الضمان قبل اصلاحه والتأكد من ذلك". ورأى أنه كان يجب مناقشة الأرقام قبل طرح الموضوع على التصويت".
وعن السياحة خلال العام 2011، لفت عبود إلى أن "الأحداث السورية أثرت سلبا على نسبة السواح الوافدين إلى لبنان برا"، مشيرا إلى أن "لبنان خسر جراء هذا الأمر حوالي الـ200 ألف سائح".
وعن حركة المطار، لفت إلى "وجود تحسن فيها"، لافتا إلى أن "جذب السائح يكمن بخلق التنافس والشفافية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها