إطبع هذا المقال

زوار بري: ما حصل في المجلس كان أقرب الى انقلاب على الاتفاق الذي ناقشناه مع سلام والسنيورة والحريري

2014-06-11

زوار بري: ما حصل في المجلس كان أقرب الى انقلاب على الاتفاق الذي ناقشناه مع سلام والسنيورة والحريري

نقلت صحيفة "النهار" عن زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري قوله أن "وقائع جلسة أمس حول سلسلة الرتب والرواتب وما رافقها كانت أقرب الى انقلاب على الاتفاق الذي ناقشناه وعرضناه الاثنين في حضور رئيسي مجلس الوزراء تمام سلام ورئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري، وتبين أن تعطيلا طرأ على ما اتفق عليه ولا يرتبط فقط بسلسلة الرتب والرواتب".
وأوضح ان "الاتفاق تناول السلسلة، وعارضت اقتراح السنيورة زيادة 1 في المئة على الضريبة على القيمة المضافة"، مشيرا الى ان "ردي كان بزيادة 10 الى 15 على الكماليات وألا يطاول هذا الامر الفقراء، ولا يجب ان يحصل الموظفون على الزيادة بيد ويدفعونها بالاخرى ليطير مفعول السلسلة".
ولفت بري أمام زواره إلى انه "من أجل تقصير الطريق اقترحت مخرجا فوريا يقضي بحسم 10 في المئة من السلسلة لطمأنة القلقين، وتشديدي ليس على التوازن بين النفقات والواردات فحسب بل ايضا المساواة بين الموظفين في الدولة التي تدفع الآن غلاء معيشة 850 مليار ليرة من غير ان تكون هناك واردات تحصل عليها"، معتبرا ان "ما حصل في المجلس يشكل خطراً على النظام والمسألة ليست في السلسلة والامتحانات الرسمية بل في خطورة تعطيل النظام من خلال تعميم هذا التعطيل على المؤسسات".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها