إطبع هذا المقال

المشنوق قلق من امكانية دخول خلايا داعش الى لبنان عبر سوريا

2014-06-19

المشنوق  قلق من امكانية دخول خلايا داعش الى لبنان عبر سوريا
 


أكد وزير الداخلية و البلديات نهاد المشنوق أنه "لا وجود لخلايا داعش في لبنان"، معبرا عن قلقه من امكانية دخول هذه الخلايا الى لبنان عبر سوريا. وقال: "لا أعتقد أنهم موجودون على الطرف اللبناني من الحدود، ولكن لا يمكنني أن أقول أنهم غير موجودين على الجانب السوري. لذلك علينا أن نقلق من هذا الموضوع، إذ باستطاعة أي شخص أن ينتقل من سوريا إلى لبنان و ليس بالضرورة أن يحصل لذلك عبر المعابر الشرعية".
ولفت في مقابلة مع صحيفة  "الدايلي ستار" إلى اننا "مستنفرون بالنسبة إلى هذا الموضوع، و لكن حتى الآن كل الامور تحت السيطرة".
و ردا على سؤال حول ما تردد عن إحباط مخطط إرهابي في الضاحية الجنوبية مساء الإثنين، أوضح انه "
"كان هناك معلومات عن متفجرة، ولكن لم يحصل شيء. كان لدينا معلومات ولكن أحدا لم يظهر، كنا نتصرف على أساس إحتمال حدوث شيء، ولكن شيئا لم يحصل".
وشدد على ان "السلطات اللبنانية اتخذت اجراءات وقائية لحماية المناطق اللبنانية حيث يوجد نقاط ضعف يمكن لداعش ان تتحرك عبرها". وقال: "نعتقد انه يوجد نقطتا ضعف، واحدة في الجنوب و اخرى في بيروت الكبرى ولكنهما تحت السيطرة".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها